تعليم مطروح: إقامة فعاليات “لمحات من الهند” بمكتبة مصر العامة

تعليم مطروح: إقامة فعاليات “لمحات من الهند” بمكتبة مصر العامة

أقيمت فاعليات مسابقة “لمحات من الهند” Glimpses Of India، اليوم الثلاثاء، بحضور  “نيها سينغ”،  مسئولة بالعلاقات العامة ومندوبة عن المركز الثقافي، “مولانا أزاد” بالسفارة الهندية برعاية اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح.

 

وحضر فاعليات المسابقة محمد عزب،  وكيل مديرية تعليم مطروح نائبًا عن الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم ممثلاً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح واستقبلتهم سحر صابر،  مديرة مكتبة مصر العامة وشارك بالمسابقة طلبة وطالبات محافظة مطروح بالمراحل التعليمية الثلاثة “الإبتداءي، الإعدادي والثانوي”.

 

حيث أشادت “سينغ”،  بمستوى المشاركة والتنظيم بالمسابقة ووصفته بالرائع وأوضحت نيها سينغ،  أن الهدف الأساسي من المسابقة هو التفاعل الثقافي الإيجابي ما بين الحضارتين الهندية والمصرية والتعريف بالثقافة الهندية.

 

وأكد محمد عزب، وكيل مديرية تعليم مطروح أن المسابقة تفتح آفاق جديدة للطلبة والطالبات وتساعدهم على التعرف على حضارة وثقافة دولة الهند وهي ثقافة جديرة بالاحترام، الاهتمام والتعريف.

كما أشار وكيل مديرية تعليم مطروح، إلى حرص الدكتور سمير النيلي على ضرورة المشاركة الفعالة من طلبة وطالبات محافظة مطروح بجميع المراحل التعليمية بالمسابقة الفنية والظهور بمظهر مشرف للمحافظة.

وأضافت سحر صابر،  مديرة مكتبة مصر العامة أن المكتبة تشرف باستضافة الفاعليات الثقافية التي تساهم في رفع مستوى الوعى والثقافة لدى ابناء محافظة مطروح لذا تم تسخير كل إمكانيات المكتبة المادية المتاحة للمسابقة،  كما تم تخصيص ثلاث قاعات للعمل كورش فنية للثلاث مراحل التعليمية لصالح إتمام المسابقة على الوجه الأمثل.

الوسوم