تكريم الفائزين بمسابقة مهرجان التمور الرابع في دورته الرابعة / صور

تكريم الفائزين بمسابقة مهرجان التمور الرابع في دورته الرابعة / صور

احتفل مزارعو نخيل التمر في مصر العربية بفوزهم بجوائز مسابقة التمور المصرية في دورتها الرابعة 2018 التي نظمتها الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة. ،بمشاركة 92 مزارع من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية تنافسوا على المراكز الأولى ضمن عشر فئات رئيسية.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الرسمي لمهرجان التمور المصرية في دورته الرابعة 2018 الذي جرى بعد ظهر يوم الجمعة 09 نوفمبر 2018 برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور كل من معالي عمرو نصار وزير التجارة والصناعة نائباً عن رئيس الجمهورية، ومعالي الدكتور عز الدين عمر أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،و اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، وسعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

حيث بلغت قيمة الجوائز التي قدمتها الجائزة للفائزين 300 ألف جنيه مصري موزعة على عشر فئات بمعدل 30 ألف جنيه لكل فائز ضمن الفئة، وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي: فئة اولى أفضل شخصية أو جهة خدمت قطاع التمور بمصر فاز بها احمد سعيد خليل عبد الرحمن من سيوة.

فئة ثانية أفضل بحث تطبيقي بزراعة النخيل وانتاج التمور وتقنيات تصنيع وتعبئة التمور المصرية فاز بها الدكتور تامر إبراهيم محمد رجب من القاهرة, فئة ثالثة أفضل مزارع منتج لتمور الصنف السيوي “صعيدى” فاز بها يوسف أحمد سلامة من سيوة.

فئة رابعة أفضل منتج صناعة يدوية من مخلفات نخيل التمر (3 فائزين) المركز الأول محمد علي عمر سعود من سيوة و المركز الثاني نعمة عوض حسن من سيوة و المركز الثالث رقية عثمان محمد مسلم من سيوة.

فئة خامسة أفضل مزارع نخيل يقتني أصنافا متعددة من نخيل التمور المصرية فاز بها حيدرة محمد عبد السلام من سيوة و وجاء في فئة سادسة: أفضل منتج جديد من التمور ومشتقاتها في المركز الأول الدكتور مروة عبد الكريم إبراهيم من القاهرة وفي المركز الثاني محمد خالد أبو بكر خالد من سيوة،و في المركز الثالث خالد سعيد أحمد ناجي من القاهرة .

و فئة سابعة أفضل تقنيات مستخدمة بزراعة النخيل وانتاج التمور المصرية، فاز به شركة جي كي للاستثمار الزراعي من الواحات البحرية،و فئة ثامنة أفضل تصمم عبوة لتعبئة وتغليف التمور المصرية (3 فائزين) المركز الأول جاءت جيهان عبد الرحمن علي من سيوة و المركز الثاني حسين محمد حسين علي من سيوة وجاء المركز الثالث قسم بحوث هندسة تصنيع وتعبئة الأغذية (معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية) معهد البحوث الزراعية بالقاهرة.

وجاء في فئة التاسعة أفضل بيت أو مصنع لتعبئة التمور المصرية فازت بها / شركة الطحان جولدن دانس من الوادي الجديد, فئة العاشرة أفضل مزرعة لإنتاج التمور العضوية (3 فائزين) المركز الأول بلال أحمد بلال من سيوة و المركز الثاني فاز بلال محمد بلال من سيوة و المركز الثالث فاز سليمان عمر حسنين من سيوة.

كما جرت مراسم تكريم كبار الشخصيات المؤثرة في مجال زراعة النخيل وإنتاج التمور بجمهورية مصر العربية: والمهندس شعبان معرف، رئيس مجلس مدينة سيوة.

الوسوم