“تموين مطروح”: بدء تطبيق نظام صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح، اليوم، أن وزارة التموين قررت بدء تطبيق نظام صرف حصص الخبز المدعم داخل نطاق المحافظة التي يتواجد فيها صاحب البطاقة التموينية.
وجاء ذلك القرار لمنع التلاعب حيث تم ضبط العديد من القضايا التي تتعلق بازدواج الصرف الجماعي لبطاقات الخبز في أكثر من محافظة وخاصة في المناطق ذات الحدود الإدارية المتداخلة تجاوزت 100 ألف بطاقة خلال 3 شهور وازدواج الصرف هذا يمثل إهدار للمال العام واستيلاء على أموال دعم المواطنين.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أصدر تعليماته لمديريات التموين وشركات تطبيقات الكروت الذكية بإتمام عمليات تحويل بطاقات التموين السارية للمواطنين المغتربين للمحافظة الحالية المقيمين بها خلال 48 ساعة من التقدم لأقرب مكتب تموين لمحل إقامته الحالي.
ونبهت الوزارة المواطنين أنه حرصًا من الوزارة على حصولهم على الخبز و السلع التموينية بالبطاقة التموينية من المحافظة التي تقيم بها و ترغب في تحويل بطاقتك التموينية من محافظتك الرئيسية يرجى إتباع التعليمات التالية التقدم إلى أقرب مكتب تموين لمحل الإقامة الحالي بطلب لتعديل محافظة الصرف بالبطاقة السارية ومرفق به صورة بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة، سيقوم مكتب التموين بإدخال الطلب المقدم له على الحاسب الآلي شاملاً البيانات الأساسية للبطاقة اسم صاحب البطاقة – الرقم القومي – رقم البطاقة الذكية – المحافظة الأصلية المقيدة بها البطاقة التموينية – المحافظة التي يرغب التحويل إليها.
وتلتزم الشركات المنفذة بنظامي صرف التموين و الخبز بتعديل أسم المحافظة و تأهيل البطاقة على النظام للصرف في المحافظة المطلوب اليها في نهاية كل يوم وتصبح بطاقة التموين صالحة للتشغيل من قبل المواطن في اليوم التالي أى بعد 48 ساعة من تاريخ استكمال الإجراءات.

الوسوم