“جهاد أمين” طالبة بالصف الأول الثانوي وموهبة في الكاراتيه

“جهاد أمين” طالبة بالصف الأول الثانوي وموهبة في الكاراتيه جهاد أمين

لعبة الكاراتيه من أشهر وأقدم أنواع فنون القتال، وتعد من رياضيات الدفاع عن النفس واشتهر هذا النوع من القتال في بلدان شرق آسيا، مثل: اليابان، الصين والهند وتتميز هذه الرياضة بأنها تتم باستخدام الأيدي والأرجل كسلاح أساسي للاعب الذي يجب أن يتحلى بأخلاق عالية أثناء القتال.

التقت “مطروح لنا” مع الابنة وهي جهاد أمين عباس، 16 سنة وطالبة في الصف الأول الثانوي وظهرت موهبتها مبكراً، عندما كان عمرها 4 سنوات وبدأت تعلم الكاتا في البداية حتى سن 7 سنوات وخوض امتحانات مختلفة للتعرف على كافة الأسس التي تعلمتها.

وقام أمين عباس، والدها وهو مدرب كاراتيه بالنادي الاجتماعي بنقل الخبرة إلى ابنته وتعليمها الكوميتيه عندما كان عمرها 8 سنوات لكي تتعلم الدفاع عن نفسها وتصبح بطلة على مستوى الجمهورية وحصلت على الحزام الأسود

وخاضت جهاد، بطولة All Stars وهي بطولة على مستوى عدة محافظات في القاهرة وحصلت على المركز الأول وميدالية ذهبية وخاضت المزيد من البطولات المختلفة على مستوى الجمهورية ولكنها لم تحصل على مراكز متقدمة.

وحصلت جهاد، على المركز الأول على مستوى محافظة مطروح في الكاتا والكوميتيه ومركز أول في بطولة النادي الأهلي وفي بطولة 6 أكتوبر وفي بطولة بطل مصر في القاهرة وحصلت على ميدالية ذهبية.

وأوضحت جهاد أمين، أنها تتدرب يومين في الأسبوع أثناء وقت الدراسة وتتدرب بشكل مكثف في الأجازة وقبل الخوض في المسابقات، وترغب في التوقف عن ممارسة الكاراتيه ولكن والدها يصمم بشكل كبير على استمرار ابنته في ممارسة هذه الرياضة لتحقيق مراكز متقدمة وتحقيق حُلمه في أن تصبح ابنته بطلة الجمهورية والعالم في هذه الرياضة.

وأكدت جهاد، إنها تملك هواية الرسم وحصلت السنة الماضية على المركز الأول على مستوى النادي الاجتماعي في مسابقة الرسم واشتركت في مسابقة “لمحات من الهند” بمكتبة مصر العامة بمطروح.

 

 

الوسوم