“حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة”..ندوة بمركز إعلام مطروح

“حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة”..ندوة بمركز إعلام مطروح مركز إعلام مطروح

احتفل مركز الإعلام بمطروح، اليوم الاثنين، باليوم العالمي لذوي الإعاقة، وذلك بعقد ندوة حول الدمج في المدارس وحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وصرح الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن مجلس النواب حين أقر قانون المعاقين في مصر عام 2017 كان يعكس ذلك رغبة القيادة السياسية ونواب الشعب في ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأكد النيلي، على أن وزارة التربية والتعليم وكذلك التعليم العالي ومؤسسات الأزهر التعليمية تقوم باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على تعليم دامج في المدارس والفصول المخصصة لذلك مع توفير معايير الجودة والسلامة لهم داخل الفصول والجامعة.

وأشار النيلي، إلى أن الوزارة تلتزم عند تطوير هذه المدارس الفكرية بالمعايير الحديثة لجودة هذه المدارس وملائمتها لهذه الفئة من أبناء المحافظة والتأكيد على حصول أبناء المحافظات لذوي الاحتياجات الخاصة علي مهارات حياتية ومهارات في مجال التنمية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية العاملة في هذا المجال.

وصرحت أم العز بريك، مدير إدارة إعلام مطروح، بأن هذة الاحتفالية تأتي في ختام العمل الإعلامي لمركز إعلام مطروح في إطار إعلان الرئيس عام 2018 عام الإعاقة، حيث تضمنت أكثر من 25 نشاط إعلامي متنوع ما بين ندوة وورشة عمل ومبادرة فى محور رعاية الأفراد ذوس الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى إقامة أول مؤتمر علمي خلال شهر أكتوبر الماضي، لبحث مشكلاتهم وبحث سبل حقيقية لحلها في مصر بشكل عام ومطروح بشكل خاص.

وأوصت الندوة بضرورة قيام جامعة مطروح بإنشاء كلية خاصة بعلوم الاعاقة لتخريج كوادر علمية من أبناء المحافظة تعمل على خدمة هذة الفئة من أبناء المحافظة.

 

الوسوم