رئيس جامعة مطروح يتابع العملية التعليمية بكلية التربية النوعية والآثار واللغات

رئيس جامعة مطروح يتابع العملية التعليمية بكلية التربية النوعية والآثار واللغات

قام الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، اليوم الأربعاءK بزيارة كلية التربية النوعية وكلية الآثار واللغات، لمتابعة العملية التعليمية.

وقام الدكتور محمد إسماعيل، بالمرور على المدرجات المختلفة الخاصة بكلية التربية النوعية وكلية الآثار واللغات، ومتابعة المدرجات الخاصة بالكليات.

وتحدث الدكتور محمد إسماعيل، مع طلاب كلية التربية النوعية وكلية الآثار واللغات، وتم مناقشة كافة الاحتياجات المطلوب توافرها، لتحقيق المناخ المناسب للتفوق والابتكار والوصول إلى العالمية.

وقال الدكتور محمد، إن طلاب كليتي التربية النوعية والآثار واللغات محظوظون، لأنها كليات جديدة على أرض محافظة مطروح، لأنهم سيكونوا أول دفعة تتخرج من جامعة مطروح، وهي الجامعة التي ولدت عملاقة، لأنها تضم عدد 10 كليات وهم كلية التربية، الزراعة الصحراوية والبيئية، الطب البيطرى، التمريض، السياحة والفنادق، رياض الأطفال، التربية الرياضية، علوم البترول والتعدين، التربية النوعية والآثار واللغات، بالإضافة إلى كونها جامعة للعلم والثقافة والحضارة والرقي والتنوير.

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، على أهمية الأنشطة الطلابية المختلفة، حيث تساعد في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة، والترويح عن النفس وتجديد حيويتها، وتنمية الهوايات الموجودة لدى الطلاب، وتوسيع آفاقهم الفكرية والعلمية، واكتشاف مواهب الطلاب وقدراتهم، وصقل هذه المواهب والقدرات والميول.

وأشار الدكتور محمد إسماعيل، إلى أن الأنشطة الطلابية تزيد الحصيلة العلمية للطالب من الأساليب والتعابير والألفاظ اللغوية والفنية والعلمية، وتساعد في تأهيل الطالب لمواجهة الحياة بمختلف صورها، وتساعد في اكتساب خبرات ومهارات جديدة، وتمد الطالب بمعلومات عن المهن المختلفة التي يمكن أن يمارسها في مجتمعه، بالإضافة إلى معلومات عن أسس اختيار الفرد للمهنة التي تناسبه، وتساعد برامج النشاط بما تتيحه من فرص ومواقف وممارسات عملية، في بناء شخصية المتعلم وتكاملها، بما تقدمه من مجالات متنوعة للأنشطة المدرسية، وتؤدي إلى حسن تعامل الطلاب مع أنفسهم، ومع بيئتهم، والارتفاع بمستوى أدائهم، ومهاراتهم الدراسية، والحياتية، وإتاحة الفرصة للطالب للابتكار والإنتاج، واستثمار وقت الفراغ.

الوسوم