رصف طريق سيوة وتطوير الطريق الساحلي أبرز ملاحظات لجنة النقل بالبرلمان في مطروح

رصف طريق سيوة وتطوير الطريق الساحلي أبرز ملاحظات لجنة النقل بالبرلمان في مطروح

أنهت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، زيارتها لمحافظة مطروح التي استمرت لمدة 3 أيام من يوم 10 وحتى 12 سبتمبر الحالي، برئاسة رزق راغب، ومحمد زين الدين، وكيلي اللجنة، وخالد عبد المولى، أمين السر، والنواب جمال آدم وسامح السايح، وعلاء عساسة، والدكتور محمد علي، مستشار اللجنة، وهشام عبد الرازق، أمين اللجنة.

بدأت الجولة بلقاء موسع مع اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، بحضور عدد من نواب المحافظة، حيث تم استعراض المشروعات القومية بالمحافظة، وطالبوا بأهمية تطوير الطرق الرئيسية والفرعية لعدم إعاقة الاستثمار، وكذلك تطوير النقل بالسكك الحديد لتخفيف الأحمال على الطرق.

زيارة لجنة النقل بمجلس النواب لمطروح _ المصدر: إعلام المحافظة

وقال النائب هشام عبد الواحد، إن لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، رصدت خلال زيارتها لمحطة سكة حديد مرسى مطروح وجود فرق بين منسوب رصيف محطة القطار وعربات القطار، مما يتسبب في وجود خطورة على سلامة الركاب.

جولة لجنة النقل بمجلس النواب لمحطة قطارات مطروح _ المصدر: إعلام المحافظة

واستمعت اللجنة للركاب والأهالي بمحطة سكة حديد مرسى مطروح المتضررين من إلغاء بعض مواعيد القطارات، والتي تسببت في إعاقة تنقل الأهالي من وإلى مطروح.

كما عرض بعض المواطنين تضررهم من عدم توقف بعض القطارات في عدد من المحطات مثل الضبعة، وهو ما دفع إلى استغلالهم من جانب أصحاب النقل الخاص ولم يبد الأهالي اعتراضا في زيادة تعريفة الركوب، في مقابل عودة توقف القطارات في هذه المحطات.

اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب مع محافظ مطروح _ المصدر: إعلام المحافظة

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، أن مرسى مطروح شهدت العديد من المشروعات القومية بدون تسويق كبير للرأي العام، مضيفا: “مرسى مطروح مشهورة فقط بالمصايف، والمواطنون لا يعلمون شيئا عنها غير بعض الشواطئ”.

لجنة النقل والمواصلات بالنواب خلال لقائه مع محافظ مطروح _ المصدر اعلام المحافظة
زيارة لجنة النقل بمجلس النواب لمطروح _ المصدر: إعلام المحافظة

وطالب نواب لجنة النقل والمواصلات، بتطوير الطرق الرئيسية والفرعية لمحافظة مطروح لعدم إعاقة الاستثمار، وذلك خلال لقاءهم باللواء مجدى الغرابلى، محافظ مرسى مطروح.

ويوضح رزق راغب ضيف الله وكيل لجنة النقل، أن طريق “الإسكندرية – مطروح” يحتاج لإعادة رفع كفاءة بالكامل، مطالبا بإعادة النظر فى استخدام الخرسانة فى رصف طريق سيوة، نظرا لتكلفتها الكبيرة، متابعا: “الوقاية خير من العلاج، لذلك لا بد من وجود شركة صيانة للطرق فى منطقة مطروح، بحيث تتعامل أولا بأول مع أي مشكلة يتعرض لها أي طريق”.

من جهته، قال اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، إن ميناء جرجوب بمنطقة النجيلة شهد تجربة تصدير أول مركب ملح، مضيفا: “هذه دلالة بأن الخير قادم، والأمل حاليا أصبح في مرسى مطروح والوادي الجديد، بل اعتبرهم أمل مصر القادم”.

وأشار المحافظ إلى أن الطريق الساحلى الدولي “القاهرة – داكار”، وهو من الطرق الهامة، والتي تعمل على تسهيل عمليات التجارة مع إفريقيا، في حيز التنفيذ، والرئيس يولى به اهتماما خاصا، قائلا: التأخير مسألة وقت وأولويات.

وأكد المحافظ أن هناك مشروعا تحت الدراسة لمواجهة تهالك الطرق بسبب الحمولات الزائدة، من خلال إنشاء خط سكة حديد من سيوة حتى ميناء جرجوب، مشيرا إلى أن تكلفة النقل بالسكة الحديد أقل بكثير من النقل البرى.

وفي ختام الزيارة أهدى اللواء مجدي الغرابلي، درع محافظة مطروح، للجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، تقديرا لدورهم وجهودهم.

درع محافظة مطروح للجنة النقل والمواصلات بالنواب _ المصدر اعلام المحافظة
درع محافظة مطروح للجنة النقل والمواصلات بالنواب _ المصدر: إعلام المحافظة
الوسوم