“زينب عصام” تفوز بالمركز الخامس على مستوى محافظة مطروح في مسابقة تحدي القراءة العربي

“زينب عصام” تفوز بالمركز الخامس على مستوى محافظة مطروح في مسابقة تحدي القراءة العربي

في مدرسة الروضة الإعدادية الخاصة، نجد الطالبة زينب عصام محمد سالم، في الصف الثانى الإعدادي، لغتها الأولى هي اللغة العربية الفصحى، ولدت بمحافظة مطروح، وهي تتمتع بالمزيد من المهارات المختلفة مثل القراءة والرسم والإلقاء الصوتي الجيد وبجانب المهارات تحرص على دراستها على التفوق الدراسي وحصلت على المركز الخامس على مستوى محافظة مطروح في مسابقة تحدي القراءة العربي لعام 2017 ـ 2018م.

مسابقة تحدي القراءة:ـ

أشارت زينب عصام، إلى أن مسابقة تحدي القراءة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، وهي مسابقة على مستوى الوطن العربي، ويتم التصفية فيها على مستوى المحافظة، وبعد أن يتم التصعيد، يتم إختيار 12 طالبًا على مستوى المحافظات، للتصفية على مستوى الجمهورية ويتم إختيار 10 طلاب على مستوى الوطن العربى، للسفر إلى دولة الإمارات كرحلة ترفيهية.

وتتمحور المسابقة حول تنمية مهارة القراءة عند الطلاب في الوطن العربي وتشجيعهم على التحدث باللغة العربية الفصحى والمقابلة تكون باللغة العربية الفصحى.

وأوضحت زينب، أن كل مشترك في المسابقة لابد أن يقوم بقراءة 50 كتابًا ويتم تلخيص كل كتاب في 9 سطور ويقوم الحكام في لجنة التحكيم بمناقشة الطلاب في هذه الكتب، من حيث معرفة الأفكار الرئيسية، المؤلفين ونبذة عنهم، بالإضافة إلى وجود جزء من المقابلة سمات شخصية، والمعلومات العامة.

حفظ القرآن:ـ

وتقوم زينب عصام، بحفظ المزيد من الأجزاء المختلفة في القرآن الكريم وحصلت على المزيد من المراكز المتقدمة في القرآن الكريم وتراجع بشكل مستمر القرآن الكريم.

الإذاعة المدرسية:ـ

شاركت زينب عصام، في مسابقة الإذاعة المدرسية وحصل الفريق على المركز الأول على مستوى محافظة مطروح والمركز الثالث على مستوى الجمهورية.

التكريم:ـ 

وحصلت زينب عصام، على المركز الخامس على مستوى محافظة مطروح، وتم تكريمها في حفل ختامي لمشروع تحدي القراءة العربي في المدينة التعليمية في 6 أكتوبر في القاهرة، في الحفل الذي حضره الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والأميرة نجلاء الشمسي، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة، وتم تكريم أوائل الجمهورية وأوائل المحافظات وحصلت على شهادة تقدير.

 

الوسوم