سيوة تشارك في معرض أبو ظبي للتمور بـ6 مصانع

سيوة تشارك في معرض أبو ظبي للتمور بـ6 مصانع الوفد المشارك في معرض التمور

يشارك 6 مصانع لتجفيف وتعبئة التمور بسيوة في فعاليات مهرجات أبو ظبي الدولي للتمور في دورته الثامنة، في الفترة من 10
إلى 12 ديسمبر الحالي.

وتوجه اليوم الأحد، شعبان معرف، رئيس مركز ومدينة سيوة يرافقه ممثلين لـ6 مصانع لتجفيف وتعبئة التمور بسيوة إلى مدينة أبوظبي للمشاركة بفعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للتمور، الذي يعقد  بالتزامن مع معرض “سيال الشرق الأوسط”، وهو معرض المواد الغذائية والمشروبات.

وقال معرف إن مشاركة واحة سيوة بالمهرجان للعام السادس على التوالي، تأتي في إطار تبادل الخبرات وفتح الأسواق الجديدة للتمور السيوية.

وتابع أن واحة سيوة شهدت إقامة مهرجان التمور المصرية بسيوة على مدار 4 دورات، وكان للمهرجان الدور الكبير في تسويق تمور سيوة وتطوير قطاع التمور بالواحة.

وتضاعفت مصانع التمور بالواحة لتصل إلى 13 مصنعًا باستثمارات أبناء سيوة، إلى جانب تأهيل مزارع الواحة، ليصل عدد الحاصلين على شهادة الزراعة العضوية 200 فدان، كما حصل عدد كبير من مصانع التمور بالواحة على شهادات “أيزو”، حسب معرف.

وتشتهر واحة سيوة بزراعة التمور من الأصناف: السيوي، والفريحي، والعزاوي إلى جانب أصناف أخرى ذات قيمة غذائية عالية، ويزرع على أرضها نحو 750 ألف نخلة.

وتابع معرف: إن إدارة المهرجان أعدت برنامجا خاصا لوفد سيوة، لزيارة مصانع التمور بالإمارات في ليوا، والعين، بهدف التعرف على أحدث التقنيات في مجال زراعة وصناعة التمور.

 

 

 

 

 

الوسوم