“صحة مطروح”: 244محضر وإعدام 550كيلوجراماً مواد غذائية فاسدة بالساحل الشمالي ومطروح

“صحة مطروح”: 244محضر وإعدام 550كيلوجراماً مواد غذائية فاسدة بالساحل الشمالي ومطروح إعدام 550 كيلو مواد غذائية فاسدة

قامت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإرسل لجنة من الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة، للمرور على الفنادق، القرى السياحية، المطاعم، المحلات ومقدمي الأغذية بالساحل الشمالي ومطروح، فأسفرت عن تحرير 244 محضر مختلف، غلق 21 منشأة وإعدام 550 كيلو جراماً من المواد الغذائية الفاسدة.

وقامت اللجنة بالمرور علي ٣٣ منشأة بالساحل الشمالي، حيث تم تحرير 27 محضر نظافه، 24 محضر عدم استخراج شهاده صحية ومحضرين عدم ترخيص، كما تم إصدار قرار بالغلق الإداري لـ 13 منشأة، لعدم وجود ترخيص، وقرار بغلق 8 منشآت، بسبب الخطر الداهم الذي تشكله علي الصحة العامة، كما تم إعدام 550 كيلو جلااماً من المواد الغذائية المختلفة.

وأسفر مرور اللجنة علي مدينة مطروح عن تحرير ٩٧ محضر بدون شهاده صحيه، 96 محضر نظافة، وأكد الدكتور محسن طه عبد الرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، بأنه سيتم متابعة تلك المنشآت الصادر لها قرار غلق لحين الانتهاء من إجراءات الغلق.

وأوضح محسن طه، أنه سيتم المتابعة المستمرة للمنشآت الصادر ضدها محاضر، وأنه تم إرسال جميع تلك المحاضر للنيابة لإتخاذ الإجراءات في هذا الشأن. وأكد أن تعليمات معالي الوزيرة بعدم التهاون مع المتاجرين بصحة الشعب وتقديم مواد غذائية فاسدة.

الوسوم