صور| رئيس جامعة مطروح يشارك في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

صور| رئيس جامعة مطروح يشارك في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ جامعة مطروح

شارك الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح بفعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأعرب الدكتور محمد إسماعيل، عن انبهاره بحسن التنظيم والتجمع الرائع في الجلسة الافتتاحية والعروض المذهلة للشباب المشاركين بمنتدى شباب العالم، مشيداً بمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي المختلفة في دعم الشباب والاستماع إلى آرائهم المختلفة من كافة بلدان العالم، بالإضافة إلى تحقيق الأمن والاستقرار.

ويذكر أنه شارك في منتدى شباب العالم، الذي بدأت فعالياته، أمس السبت الموافق 3 نوفمبر ويستمر حتى 6 نوفمبر الجارى، أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ 160 دولة حول العالم، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء حكومات بعض الدول المدعوة للمشاركة في فعاليات المنتدى.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم، أيضاً مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم، والتي من خلال جلساتها سيعبر شباب العالم عن رؤاهم ويطرحون أفكارهم ويتبادلون تجاربهم.

وعلى قدر وأهمية منتدى شباب العالم، جاءت الجلسات النقاشية الثرية التي يناقشها المؤتمر أيام الأحد والاثنين، وضم جدول الجلسات وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمى للمنتدى، 30 جلسة عن 18 محوراً، بالإضافة إلى محاكاة القمة العربية الأفريقية، بجانب حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التى تسبق عقد المنتدى.
وأقيم الحفل الافتتاحى للمنتدى أمس السبت الموافق 3 نوفمبر، فيما يشهد اليوم الأحد الموافق 4 نوفمبر مناقشة الجلسات الآتية:
ـ دور قادة العالم فى بناء واستدامة السلام
ـ أجندة 2063: أفريقيا التى نريدها
ـ ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتمعات والدول
ـ العالم الرقمي كمجتمع موازي: كيف يفرض سيطرته على عالمنا الواقعي ؟
ـ فرص العمل في عصر الذكاء الاصطناعى
ـ الألعاب والرياضة الإلكترونية: لمحة من العالم الافتراضى لمجتمع الألعاب الإلكترونية
ـ دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادي العالمي
ـ دور القوة الناعمة فى مواجهة التطرف الفكرى والإرهاب
ـ التعاون الأورومتوسطي: شراكة استراتيجية
ـ اليوم صفر: الأمن المائى فى أعقاب التغير المناخى
ـ دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادى العالمى
وفيما يشهد اليوم الثاني يوم الإثنين 4 نوفمبر مناقشة الجلسات التالية: المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات
كيف نبنى قادة المستقبل؟
دور الفن والسينما في تشكيل المجتمعات
كيف نبنى قادة المستقبل؟
تمكين الأشخاص ذوى الإعاقة: نحو عالم متكامل
تقليص الفجوة بين الجنسين فى سوق العمل
التعاون الأورومتوسطي: شراكة استراتيجية العمل التطوعى نحو مجتمع أكثر مسئولية
دور رواد الأعمال والشركات الناشئة في النمو الاقتصادى العالمي
في ظل التغيرات السريعة فى الخريطة العالمية: ما الذي يمد العالم بالطاقة ؟ مواقع التواصل الاجتماعي: تنقذ أم تستعبد مستخدميها ؟
ما بعد الحروب والنزاعات: آليات بناء المجتماعات والدول
في ظل التغيرات السريعة في الخريطة العالمية: ما الذي يمد العالم بالطاقة؟ المساعدات الإنسانية: مسئولية دولية في مواجهة التحديات.

وسيتم مناقشة “محاكاة القمة العربية الأفريقية”، خلال يومي الأحد والاثنين، حيث يشهد اليوم الأحد افتتاح محاكاة القمة العربية الأفريقية، ثم جلسة “أفاق التكامل السياسى والأمنى”، ويشهد يوم الإثنين جلسة “أفاق التكامل الاقتصادى”، والجلسة الختامة لمحاكاة القمة العربية الأفريقية، وسيشهد يوم الثلاثاء 6 نوفمبر، إعلان توصيات منتدى شباب العالم 2018، ثم الحفل الختامي للمنتدى.

الوسوم