صور| “عمرو عباس” يحب الموسيقى ويعشق التصوير ويشارك بحملة تنشيط السياحة بمطروح

صور| “عمرو عباس” يحب الموسيقى ويعشق التصوير ويشارك بحملة تنشيط السياحة بمطروح

عمرو عباس، 28 سنة يهوى فن التصوير وتعلمه منذ 3 سنوات من خلال تعلم المزيد من الكورسات المختلفة على الانترنت، بالإضافة إلى حضور الورش المختلفة في القاهرة التي اكسبته المزيد من المعلومات حول فن التصوير.

وأشار عمرو عباس، إلى أنه يحب الموسيقى بشكل كبير وتعلم العزف على الجيتار من خلال الحلقات الفنية التي تقام بكافيه جاليريا وهو صاحب هذا الكافيه وهو بمثابة بيت الفن لتعليم الموسيقى والتصوير والفن التشكيلي.

المشاركة بمسابقة إبداع

واشترك عمرو، بمسابقة إبداع لمراكز الشباب على مستوى مطروح، وكانت تحت رعاية خالد عبد الحميد، مدير عام الشباب والرياضة تحت شعار مبدعي مراكز الشباب وذلك في عدة مجالات.

وأشارت إدارة الشباب بمطروح، إلى أن المجالات بالمسابقة هي مجال الفنون التشكيلية “تصوير زيتي ورسم، وتصوير ضوئي، والأشغال الفنية”، ومجال الشعر “العامية والفصحى”، ومجال القصة القصيرة، ومجال الابتكارات والاختراعات العلمية “المياه، والزراعة والبيئة”، ومجال المبادارت المجتمعية، ومجال الموسيقي والغناء “فردي وجماعي” ومجال الإنشاد الديني.

رابطة فوتوغرافي مطروح

وأضاف عمرو عباس، أنه يعتبر من مؤسسي رابطة فوتوغرافي مطروح، حيث  قام عدد من الشباب بمحافظة مطروح بحملة تنشيط السياحة الداخلية بمطروح، وكان هدفها ترويج للمعالم والأماكن السياحية للمحافظة والطبيعة الصحراوية خلال فترة الصيف.

وتم زيارة العديد من الشواطئ روميل، وكليوباترا، ولغرام، وعجيبة، وأم الرخم، وتم تصوير جمال وروعة طبيعة جو مطروح الصيفي وترويجه مع مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن ضمن أيضاً الحملات يوم في حضن الجبل في وادي عطارة بأبو لهو وتم قضاء يوم به تعرفوا من خلاله علي أجمل المعالم الصحراوية والأكلات البدوية، ويوماً اخر للصيد البري وموسم الطيور المهاجرة، ويوم آخر علي يخت بحري لرؤية مطروح من داخل البحر، ويوم لإحياء التراث الشعبي المطروحي، بالإضافة إلى تصوير العروض الفروسية والخيل العربي الأصيل بزي الحروب القديمة كل هذا وأكثر قامت به مجموعة الشباب الفوتوغرافيين بالمحافظة بالتعاون مع إحدى شركات الدعاية والإعلان.

وأكد عمرو، إنه بالفعل تم التجمع وتبليغ أكبر عدد من مهمتي بالتصوير الفوتوغرافي بمطروح من هواة ومحترفين، للانضمام للرابطة وأولي اعمال الرابطة هي إقامة معرض للصور الفوتوغرافية وهي فكرة فريدة من نوعها تقام علي أرض مطروح، مما نالت الفكرة تعاون قصر ثقافة مطروح علي إنشاء المعرض في إحدى قاعاته وبالفعل تمت الموافقة بإقامة المعرض الذي نال إعجاب الزائرين.

كافيه جاليريا

قال عمرو عباس، مؤسس كافيه جاليريا “إن الكافيه تم افتتاحه منذ سنة وهو على الطراز الإيطالي وتم استغراق ما يقرب من ثلاثة شهور لتصميمه على هذا الطراز الحديث الذي لاقى إعجاب جميع الزائرين وكانت الفكرة في البداية أن يتم تصميم ستديو تصوير سينمائي وفوتوغرافي، ثم بعد ذلك تم التفكير في تصميم الكافيه لجلب الدخل”.

وأوضح عمرو عباس، أن الكافيه لا يتواجد يه شيشه وأن فكرة هذا الكافيه كانت عن طريق فتح استوديو تصوير وعرض لوحات فنية ونظام دعايا وإعلان، مشيراً إلى أنه لا يمنع  تدخين السجائر في الكافيه ويوجد عدد كبير من فتحات التهوية عندما يشعر الزبائن بالاختناق من دخان السجائر وهذا نادراً ما يحدث.

تعليم الموسيقى والرسم والتصوير

وأكد عمرو عباس، إن مطروح مدينة هادئة وتجد إقبال كبير والكافيه ليس كافيه فقط بل يوجد به مكان مخصص لقراءة الكتب، التصوير، كورسات الموسيقي، التمثيل، الرسم ومكان مخصص أيضاً للحفلات وأعياد الميلاد.

وأوضح عمرو، أن رسالته من إنشاء كافيه جاليريا هي توصيل كافة المواهب المختلفة إلى للآخرين ونشر ثقافة الإبداع والتطوير بالمحافظة، ويحلم أن يتم إنشاء نقابة للمصوريين في مطروح.

 

الوسوم