صور| في مشهد مهيب.. مطروح تودع “أحمد طرام” أول رئيس لمجلس شيوخ القبائل

صور| في مشهد مهيب.. مطروح تودع “أحمد طرام” أول رئيس لمجلس شيوخ القبائل مراسم دفن العمدة أحمد طرام

ودعت محافظة مطروح، في مشهد مهيب، اليوم الاثنين، العمدة أحمد طرام، أول رئيس لمجلس عمد وعواقل وشيوخ القبائل، وأحد رموز العمل الاجتماعي، والسياسي الوطني.

وشارك في تشييع الجنازة وفود رسمية، تقدمها اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، وقيادات المخابرات الحربية، والمنطقة العسكرية الغربية، واللواء هشام نصر، مساعد وزير الداخلية، ومدير الأمن، بجانب المئات من أهالي مطروح بدوا وحضرا.

أكتثاظ الشوارع بسيارات مشيعي جنازة العمدة أحمد طرام

وتولت إدارة مرور مطروح تنظيم الحركة المرورية في محيط مسجد الروضة الذي شيعت منه الجنازة إلى مقابر الشيخ علي، بسبب اكتظاظ الشوارع بسيارات مشيعين الجنازة.

واكتسب العمدة أحمد عبدالرحمن طرام مكانته، بعد توليه مسؤولية عمدية قبيلة العشيبات، بعد وفاة شقيقه العمدة إبراهيم، في منتصف التسعينات من القرن الماضي.

مراسم دفن العمدة أحمد طرام
مراسم دفن العمدة أحمد طرام

وكان للعمدة أحمد دور كبير في حفظ الأمن والاستقرار بمحافظة مطروح، من خلال نفوذه القبلي، والشعبي، أثناء فترة الانفلات الأمني التي عانت منها سائر محافظات مصر عقب أحداث 25 يناير وما تلاها من تهديدات إرهابية، وتولى العديد من المناصب في التنظيمات الشعبية، التي شاركت في تنظيم الحياة العامة، خلال تلك الفترة، منها مجلس العمد، ومجلس الحكماء.

وحرصت القيادة السياسية على اعتبار العمدة أحمد طرام، قناة اتصال، وتواصل مع المجتمع، ودعوته لحضور المناسبات القومية، واللقاءات السياسية التي كان يعقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي تدشين المشروعات القومية.

العمدة أحمد طرام بجانب الرئيس السيسي
العمدة أحمد طرام بجانب الرئيس السيسي

كما كان طرام أحد القيادات الشعبية التي اعتمدت عليها مؤسسات الدولة في عملية تحرير مصر من حكم جماعة الإخوان الإرهابية،  بثورة 30 يونيو 2013م، كما تولى منصب رئيس مجلس أمناء مديرية التربية والتعليم بمطروح.

ورصدت كاميرا “مطروح لنا”، مراسم دفن العمدة أحمد طرام، والتي أوضحت مدى ما كان يتمتع به من التفاف شعبي، في حياته، وفي وداعه إلى مثواه الأخير.

كما شهدت صفحات التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، تداول خبر وفاة العمدة أحمد طرام، من خلال مئات المنشورات، وآلاف التفاعلات، التي تكشف حالة الحزن العام التي سادت مجتمع مطروح بكل فئاته.

نعي العمدة أحمد طرام على صفحات التواصل الاجتماعي
نعي العمدة أحمد طرام على صفحات التواصل الاجتماعي
قائد المنطقة العسكرية الغربية ينعي العمدة أحمد طرام على الصفحة الرسمية للمحافظة
الوسوم