صور| كلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح تنظم جناح لمعرض الابتكار بمكتبة مصر العامة

صور| كلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح تنظم جناح لمعرض الابتكار بمكتبة مصر العامة كلية السياحة والفنادق

حرصت كلية السياحة والفنادق جامعة مطروح على تنظيم جناح مماثل لجناح الكلية بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بمقر إقامة حفل خريجي كليات الجامعة دفعة 2017- 2018 بمكتبة مصر العامة بمطروح، بعد النجاح الكبير الذي حققته الكلية بالمعرض بأرض المعارض بمدينة نصر بالقاهرة.

وأشارت الدكتورة دلال عبد الهادي، القائم بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق إلى أنه تم تنظيم هذا الجناح، لإتاحة الفرصة لطلاب وخريجي الجامعة وضيوفها في التعرف على المشروعات الابتكارية والإبداعية التي يصممها وينفذ طلاب الكلية.

ويذكر أن الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح حرص على المشاركة في الفعاليات والأحداث الدولية، حيث شاركت جامعة مطروح، الأسبوع الماضي بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

وشاركت كلية السياحة والفنادق جامعة مطروح في معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بعدد من الأفكار والابتكارات المتميزة، وتكون الفكرة الأولى هي: “MATROUH IMAP” باستخدام الـ GPs وتعني أول خريطة تفاعلية في السياحة بمحافظة مطروح، حيث تتضمن كافة الأماكن السياحية الخاصة بمطروح، الفنادق السياحية، الشواطئ السياحية وأماكن النشاطات المتنوعة، والفكرة الثانية هي: Funny And” Interesting Souvenirs”، وتعني أن يكون هناك هدية تذكارية عن آثار مصر وخاصة محافظة مطروح، وتتواجد على كل هدية تذكارية “QR code” وتقدم معلومات مختلفة عن هذه الهدية وتوضح تاريخها.

وأشار الدكتور محمد إسماعيل، إلى أنه شارك بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار عدد 9 طلاب بكلية السياحة والفنادق وهم: صلاح سامح، محمد سعيد، أحمد عبد الرحمن، لؤي أيمن، أحمد حسين، محمد عزمي، زهرة علاء، تقى محمود ونادين خالد، وشارك أيضاً السيد الأستاذ الدكتور باسم أبو العلا، السيدة الأستاذة وسام فكري والسيد الأستاذ تمير أحمد خفاجي، وهذه هي المشاركة الأولى لكلية السياحة والفنادق وجامعة مطروح في معرض دولي على أرض مصر.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل، إن جناح كلية السياحة والفنادق بمعرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار نال إعجاب كافة الزائرين، لوجود كافة الأفكار المبتكرة والمتنوعة.

وشارك في المعرض العديد من الدول العربية والإفريقية والآسيوية بابتكارات متميزة في المجالات المختلفة، وشاركت دولة جنوب إفريقيا بعدد من الابتكارات، كما شهد المعرض ممثلين عن وزارة البحث العلمي في دولة جنوب إفريقيا، والهيئات الراعية للابتكار مثل هيئة التكنولوجيا والابتكار، والهيئة القومية لتمويل البحوث فى جنوب إفريقيا، كما أن هناك مشاركة من بعض الجامعات الأمريكية كجامعة ستانفورد ومؤسسة AUTM والجامعات والمعاهد المصرية.

الوسوم