صور| مطروح ترفع حالة الطوارئ لكافة الأجهزة استعدادا لاستقبال عيد الفطر

صور| مطروح ترفع حالة الطوارئ لكافة الأجهزة استعدادا لاستقبال عيد الفطر تطوير الشواطئ - المصدر: ديوان عام المحافظة

رفعت محافظة مطروح درجة الاستعداد لكافة الأجهزة الأمنية والتنفيذية، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأعلنت المحافظة فتح أبواب مركز شباب مطروح للمصلين في صلاة العيد، لأول مرة بعد غلق الصلاة بها أكثر من 12 عاما، ما لقي استحسان وسعادة المواطنين.

وجهزت مديرية أوقاف مطروح 77 ساحة لصلاة العيد بمدن المحافظة المختلفة، وتوفير خطيب بديل بكل ساحة، مع التأكيد على أهمية الخطاب الديني المستنير.

تطوير الشواطئ - المصدر: ديوان عام المحافظة
تطوير الشواطئ – المصدر: ديوان عام المحافظة
حدائق كليوباترا والغزالة والعوام

لأول مرة منذ سنوات يتم رفع كفاءة وإعادة افتتاح وتجهيز حدائق كليوباترا والغزالة والعوام وراضي في عهد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، الذي قرر فتح جميع الحدائق والمتنزهات بالمجان للمواطنين ومصطافي وزائري المحافظة خلال أيام العيد.

ومن ضمن الاستعدادات، شدد محافظ مطروح على ضرورة تواجد غطاسين بالشواطئ، بالتنسيق مع الحماية المدنية بمطروح للتعامل مع أي حالات غرق، مع التأكيد على أبراج المراقبة بجميع الشواطئ ووضع العلامات التحذيرية للمناطق غير الآمنة للسباحة.

مطروح تستعد للعيد بتنظيف الشوارع - تصوير: المركز الإعلامي
نظافة الشوارع – المصدر المحافظة

كما وجه بتكثيف عمل لجان متابعة المرور على كافة الفنادق والمطاعم والمحلات، وتشديد الرقابة على المطاعم للحفاظ على صحة المواطنين، إضافة إلى تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة مطروح بتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدى الساعة واتخاذ جميع الإجراءات العاجلة نحو أي مشكلة أو شكاوى بصفة دورية والتعامل معها فى حينها استعدادا لعيد الفطر المبارك مع ربطها بكل مراكز ومدن المحافظة الثمانية.

حملات أمنية

وجه محافظ مطروح لشرطة المرافق بتكثيف الحملات الأمنية بشوارع المدينة، للقضاء على التعديات على الأرصفة والشوارع وإزالة الأسواق العشوائية للباعة الجائلين، لقضاء إجازة عيد هادئة داخل المحافظة وخلال موسم الصيف.

طوارئ في مديرية الصحة - المصدر المحافظة
طوارئ في مديرية الصحة – المصدر المحافظة
طوارئ في الصحة

أعلن الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، استعداد مديرية الصحة لعيد الفطر برفع درجة الجاهزية بالمستشفيات ونقاط الإسعاف على طول الطريق الساحلي من الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا وسيوة جنوبًا، بالإضافة إلى إلغاء إجازات الأطباء وتوفير جميع الأدوية والأمصال بمستشفيات مدن المحافظة الثمانية، استعدادا لاستقبال أي حالات طارئة.

ويضيف أنه تم مراجعة النوبتجيات وتوافر الأطباء والممرضات فى جميع المستشفيات طوال الـ 24 ساعة، والتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية وتجهيزها مع تكثيف لجان المرور المفاجئ والمستمر عليها.

وأكد طه أنه سيتم إقامة وحدات طبية بالشواطئ لخدمة المصطافين، والاهتمام برش المبيدات للقضاء على الحشرات بجميع مدن المحافظة، بالإضافة الى متابعة نقاط وسيارات الإسعاف على جميع الطرق وبمناطق التجمعات السكنية، مع التأكيد على تواجد سيارات إسعاف بالشواطئ للتعامل مع أي حالات طارئة.

متابعات محافظ مطروح - المصدر المحافظة
متابعات محافظ مطروح – المصدر المحافظة
توفير المواد البترولية

أعلن السيد أبو اليزيد وكيل وزارة التموين بمطروح، إحكام الرقابة التموينية على الأسواق، لضمان توفير جميع مستلزمات العيد بالمنافذ والأسواق، والتأكد من صلاحيتها، من خلال فتح عدد من المنافذ لتوزيع المواد التموينية للبيع بسعر الجملة بمدن المحافظة الثمانية.

وأكد توافر المواد البترولية وأسطوانات الغاز بكميات إضافية، خاصة مع استقبال المحافظة لأعداد كبيرة من المصطافين خلال العيد وموسم الصيف على طول الساحل الشمالي.

طوارئ في الكهرباء

أعلنت مديرية الكهرباء استعداداتها للعيد ومراجعة وتأمين التيار الكهربائي، طوال أيام العيد بجميع المرافق الحيوية بالمدن، خاصة مواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل والمستشفيات وغيرها، مع مراجعة كافة شبكات الإنارة والتوصيلات لاستيعاب زيادة الأحمال، مع تلقى ومتابعة شكاوى المواطنين وسرعة حلها.

نظافة الشوارع – المصدر المحافظة
تكثيف النظافة

أكد المهندس أحمد الاسكندراني، رئيس مدينة مرسى مطروح، تكثيف أعمال النظافة بالشوارع والشواطئ، للظهور بالشكل الجمالي والسياحي للمحافظة، مع السيطرة على أسعار الشماسي والكراسي طبقا للأسعار المحددة، وعمل لافتات بأرقام تليفونات رئيس الشاطئ ومجلس المدينة وغرفة عمليات المحافظة، منعًا لاستغلال المصطافين.

وأضاف أن زائر مطروح هذا العام، سيشهد بنفسه تغييرا ملحوظا فى مستوى وشكل الخدمات المقدمة له، بالإضافة إلى أعمال التطوير والتجميل بشوارع وميادين المدينة.

الوسوم