ضعف التيار الكهربائي وتدهور الصرف الصحي ضمن المشكلات التي تحاصر أهالي الكيلو 7

حرر الشكوى:ـ سمير يونس

اشتكى عدد من الأهالي بمنطقة الكيلو 7 بمدينة مرسى مطروح” حي الشروق”  من الكثير من المشاكل مثل ضعف الكهرباء، تدهور الصرف الصحي، كثرة السرقة ووجود القمامة في الشوارع بكثرة لعدم توافر الحاويات وصناديق المهملات وعدم إمكانية وصول خط الاتصالات الأرضي إلى البيوت.

وقال صبري الدسوقي ووظيفته نقاش إن الكهرباء سيئة جدًا وقد تغيب لفترات كثيرة في اليوم الواحد وفي بعض الأحيان تتسبب في توقف بعض الأجهزة، لضعفها وذلك يسبب إهدار لمدخراتنا التي بالثلاجة، خاصة في مناطق بيوت الأهالي المجاورة للعمارات السكانية بالجانب الشرقي للحي.

وأوضح صبري، أيضًا أن خط الاتصالات الأرضي لم يتم توصيله إلى البيت رغم كثرة الطلبات المقدمة والشكاوي من ما يقرب من سنة كاملة المقدمة إلى المصرية للاتصالات ولم يتم أي استجابة لطلباته،  مما يؤثر على ابنته بالثانوية الأزهرية، لاحتياجها لدروس تعليمية وامتحانات عن طريق الإنترنت، لتساعدها على المذاكرة.

وقال عبد الرحمن صبري، طالب بكلية هندسة زراعية وأحد السكان إن الكيلو 7 بها سرقات كثيرة منها ما حدث في جامع الإسراء وجامع الصفا من سرقة صندوق وأيضًا سرقة بإسكان شباب وكان صاحبها كالعادة في عمله هو ووزوجته وتم سرقة ذهب زوجته كاملاً وجاره بالسكن تمت سرقة دراجته النارية من أمام منزله وقدم الكثير من الشكاوي لنقطة الكيلو 7 ولم يتم الاستحابة لأي طلب.

وأضاف السيد عثمان، مدرس بمعهد خالد بن الوليد ، أنه تم تحديد قطعة أرض على الطريق الرئيسي لتكون استراحة للناس من قبل الحكومة ولكن بعض الأهالي قاموا بالاستحواذ عليها وجعل نصفها جراچ لممتلكاتهم  والنصف الآخر يريدون أن يجعلوه مقهى وتم تقديم الشكاوي بكثرة من قبل سكان العمائر المجاورة لهذه القطعة منذ فترة زمنية كبيرة ولم يتم إتخاذ الاجراء الازم لهذا الاستحواذ من قبل المسئولين.

وقال أحمد المحمدي، طالب بكلية الهندسة بجامعة الأزهر بقنا إن الأعمدة لا توجد بها كشافات لإنارة الطريق وهو ما يسبب الكثير من المشاكل أثناء القيادة بالدراجة النارية ليلاً.

الوسوم