طلاب كليات مطروح يشاركون في إدارة الجامعة

طلاب كليات مطروح يشاركون في إدارة الجامعة جامعة مطروح

أعلن الدكتور محمد إسماعيل، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح عن تطبيق نموذج تفاعلي جديد من نوعه بجامعة مطروح وهو قيام الطلاب بعمل محاكاة بإدارة شئون الجامعة وهو أسلوب المعايشة الواقعية لطلاب الجامعات مع رئيس الجامعة، من خلال وجود عدد 5 طلاب أسبوعياً، بمكتب رئيس الجامعة ومشاركتهم في عمليات الإدارة المختلفة.

وأشار إسماعيل، إلى أن هؤلاء الطلاب يتعايشون ويقومون بالفعل بأدوار رئيس الجامعة والسادة نواب الرئيس، بالإضافة إلى إعطائهم الفرصة، لإتخاذ القرارات المختلفة، لتدريبهم على إتخاذ القرارات وإعداد قادة ناجحين قادرين على مواجهة كافة التحديات المختلفة.

وأكد الدكتور محمد إسماعيل، إن هذا النموذج سيساعد على اكتشاف مهارات الطلاب المختلفة وزيادة الاهتمام والانتماء للوطن وتنمية أسلوب الحوار والنقاش، والحرص على تلك الأنشطة وبقائها هو أمر ضروري، لغرس المعاني الوطنية ومواجهة أشكال اليأس الاجتماعي والسياسي والثقافي.

وأضاف إسماعيل، أن نموذج المعايشة والمشاركة في إدارة الجامعة سوف يمكن الطلاب من تحمل المسئولية وكيفية إتخاذ القرارات في حياتهم المستقبلية بشكل جيد، بالإضافة إلى أنه يؤهل بعض الطلاب إلى فرص عديدة ومتميزة في حياتهم العملية.

 

الوسوم