طلاب من كلية السياحة بمطروح يزورون منطقة آثار الجيزة

طلاب من كلية السياحة بمطروح يزورون منطقة آثار الجيزة طلاب جامعة مطروح

نظم قسم الإدارة السياحية والتراث الحضاري بكلية السياحة والفنادق بجامعة مطروح، زيارة ميدانية إلى جزء من جبانة مدينة منف القديمة، والتي تعد واحدة من أهم مواقع التراث العالمي على مستوى العالم، وذلك في إطار خطة التدريب العملي والميداني لطلاب قسم الإدارة السياحية والتراث الحضاري.

آثار سقارة والجيزة

وشملت الزيارة منطقتي آثار سقارة والجيزة، وذلك تحت إشراف عام للدكتورة دلال عبد الهادي، القائم بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق، وإشراف أكاديمي للدكتورة وسام فكري، أستاذ مادة تاريخ وآثار مصر، وإشراف إداري لمحمد علي، أمين الكلية، ومعاوني أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

وأكدت الدكتورة دلال عبد الهادي، أن هذه الزيارة الميدانية تعد الأولى للكلية تحت مظلة جامعة مطروح، وذلك انطلاقا من فلسفة الكلية في ربط الدراسة الأكاديمية بالعمل الميداني، وحققت الزيارة أهدافها في تعريف الطلاب بآثار وتاريخ وطنهم بشكل ميداني والعمل على غرس روح الانتماء والحب لهذا الوطن، من خلال إطلاعه على كافة المقومات السياحية والأثرية التي تتمتع بها مصر، وكذلك غرس روح الجماعية والتعاون المشترك في ميدان التدريب بين الطلاب.

وأشارت القائم بأعمال عميد كلية السياحة والفنادق، إلى أن الهدف من الزيارة أيضا التعرف على مهارات وإبداعات الطلاب وتطلعاتهم المستقبلية وتشجيع روح البحث والمناقشة والحوارات المتعددة مع المشرفين.

الوسوم