كافيه جاليريا.. بيت الفن في مرسى مطروح لتعليم الموسيقى والتصوير والفن التشكيلي

كافيه جاليريا.. بيت الفن في مرسى مطروح لتعليم الموسيقى والتصوير والفن التشكيلي كافيه جاليريا

ظاهرة جديدة تشهدها مدينة مرسى مطروح وهي “كافيهات البنات” أو ” الكافيهات بدون شيشة” وهي  من الأفكار الجديدة التي بدأت في الانتشار بمدينة مرسى مطروح، حيث توفر فرصة للبنات للجلوس والمذاكرة فيها وللعائلات فرصة للالتقاء فيها بدون ضرر بصحة أولادهم، أو مضايقات للفتيات، و “مطروح لنا” ترصد كافيه جاليريا وهو بمثابة بيت الفن يجمع المبدعين والمواهب المختلفة، بالإضافة إلى وجود ستديو تصوير بداخله أيضاً.

كافيه بمرسى مطروح يعطي لمسة جمالية

قال عمرو عباس، مؤسس كافيه جاليريا “إن الكافيه تم افتتاحه منذ سنة وهو على الطراز الإيطالي وتم استغراق ما يقرب من ثلاثة شهور لتصميمه على هذا الطراز الحديث الذي لاقى إعجاب جميع الزائرين وكانت الفكرة في البداية أن يتم تصميم ستديو تصوير سينمائي وفوتوغرافي، ثم بعد ذلك تم التفكير في تصميم الكافيه لجلب الدخل”.

وأوضح عمرو عباس، أن الكافيه لا يتواجد يه شيشه وأن فكرة هذا الكافيه كانت عن طريق فتح استوديو تصوير وعرض لوحات فنية ونظام دعايا وإعلان، مشيراً إلى أنه لا يمنع  تدخين السجائر في الكافيه ويوجد عدد كبير من فتحات التهوية عندما يشعر الزبائن بالاختناق من دخان السجائر وهذا نادراً ما يحدث.

تعليم الموسيقى والرسم والتصوير

وأكد عمرو عباس، إن مطروح مدينة هادئة وتجد إقبال كبير والكافيه ليس كافيه فقط بل يوجد به مكان مخصص لقراءة الكتب، التصوير، كورسات الموسيقي، التمثيل، الرسم ومكان مخصص أيضاً للحفلات وأعياد الميلاد.

وأوضح عمرو، أن رسالته من إنشاء كافيه جاليريا هي توصيل كافة المواهب المختلفة إلى للآخرين ونشر ثقافة الإبداع والتطوير بالمحافظة.

كافيه جاليريا ينال إعجاب الزائرين

وتقول نوال فرج، طالبة في الثانوية العامة وإحدى المترددات على الكافيه “إنه مكان ترفيهي نستطيع المذاكرة فيه أنا وزملائي لما فيه من الموسيقي الهادئة، بعيداً عن دخان الشيشة والشباب ، حيث يتم تخصيص مكان للفتيات  فقط  بعد العاشرة مساءاً”.

وأوضح كمال عربي، بأنه مكان مناسب للخروج مع خطيبته للترفيه، بدون حرج مع قضاء وقت جيد ومناسب، بالإضافة إلى الاستمتاع بالسماع إلى الموسيقى الهادئة.

وقال حسام الديم محمد ” إنه مكان آمن للخروج فيه مع أخي الذي يبلغ من العمر عشر سنين، لأنه ليس يسبب ضرر علينا وأتمنى أن تكون كل  كافيهات مطروح مثل هذه الكافيهات”.

الوسوم