قافلة ثقافية لقرية أبو شروف بسيوة لمدة أسبوع

قافلة ثقافية لقرية أبو شروف بسيوة لمدة أسبوع محافظ مطروح ـ المصدر: إعلام المحافظة

تنظم مديرية ثقافة مطروح قافلة ثقافية لقرية أبو شروف بسيوة في الفترة من ١٢ حتى ١٨ فبراير الجارى، تحت رعاية اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، بحسب محمد حمدى، مدير مديرية الثقافة بمطروح.

وأضاف أن القافلة تشمل تنفيذ أنشطة فنية وحرفية، وورشة حكى تفاعلى، وعرض مسرح عرائس ،ومسابقة فى حفظ القرآن الكريم ، وفقرات اكتشاف مواهب الأطفال، وأمسيات شعرية، ومسابقات ثقافية، ومحاضرات عن المشروعات التنموية بسيوة، وورش تضفير للخوص، وورشة جدل الحبال، وحكى تفاعلي عن صفات بعض الحيوانات، ومحاضرة عن أهمية تعليم الإناث، وإنشاد ديني، وورشة خرز للفتيات، وأشغال بيئية لتنمية مهاراتهن، واخراج جيل جديد من الفتيات المحترفات في إبراز تراث بلدهن.
وأكد اللواء مجدى الغرابلى، محافظ مطروح، على ضرورة الاستفادة من اختيار محافظة مطروح كعاصمة للثقافة المصرية لهذا العام فى نشر الوعى الثقافى مع تفعيل وتكثيف القوافل الثقافية للوصول بالخدمة الثقافية لجميع مدن ومراكز المحافظة، وخاصة القرى والتجمعات الصحراوية لنشر الوعي الثقافي بتلك المناطق. بالإضافة إلى دورها فى اكتشاف المواهب والعمل على صقلها وتنميتها، مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح عمل تلك القوافل الثقافية والوصول إلى الهدف منها.

المصدر اعلام المحافظة
الوسوم