قصة كفاح “عواطف عباس” الأولى على مركز مرسى مطروح في مسابقة الأم المثالية

قصة كفاح “عواطف عباس” الأولى على مركز مرسى مطروح في مسابقة الأم المثالية

“الأمل والابتسامة والجد” شعار عواطف عباس إبراهيم يوسف، التي حصلت على المركز الأول على مستوى مركز محافظة مطروح في مسابقة الأم المثالية والتي يبلغ عمرها 63 عامًا وخرجت على المعاش بعد وصولها لمنصب مدير عام الشئون الثقافية بمديرية الثقافة فرع مطروح عام 2015م والتي أعربت عن سعادتها الغامرة بما تم من تكريم لها على ما قدمت من جهد على مدار سنوات عديدة بعد وفاة زوجها عام 1999م متحملة المسئولية حتى تمكنت من تربية أبنائها ووصولهم بفضل الله إلى أفضل الشهادات والمراكز والمناصب.

وولدت عواطف عباس، في محافظة القاهرة ثم جاءت للعيش في محافظة مطروح عندما كان عمرها خمس سنوات وعلى مدار هذه السنوات قررت أن تتواكب مع كافة الظروف المحيطة وتحملت تربية أولادها وظروف وهي تسكن حاليًا في شارع علم الروم.

وأضافت عواطف عباس إبراهيم، أنها تخرجت من كلية البنات جامعة عين شمس قسم دراسات طفولة وكانت تتميز بالجد والاجتهاد في الدراسة بشكل كبير، لتتعلم بشكل جيد كافة المجالات المختلفة، لكي تنفع أولادها في المستقبل وفي البداية عملت مدير قصر ثقافة الطفل، طبقًا لتخصصها ودراستها ثم انتقلت للعمل كمدير عام للشئون الثقافية.

وأوضحت عواطف، أن التكريم جاء لها بعد رحلة من الكفاح بعد وفاة زوجها يوسف صادق، الذي كان يعمل مدير قصر ثقافة مطروح، لتعلن المواجهة والعزيمة على تربية أولادها تربية دينية صالحة دون أن تفكر فى أي شىء سوى أن تحقق لهم الحياة الكريمة والجيدة.

وروت رحلة كفاحها، والتي بدأت منذ سنوات عديدة، لتواجه الحياة وكان لزمًا عليها أن تقوم بدور الأب والأم فى توقيت واحد بعد غياب الأب.

وأوضحت عواطف عباس، أنه لديها ولد وبنت وهما آلاء يوسف صادق، حاصلة على ليسانس آداب قسم اجتماع جامعة الإسكندرية وحاصلة على دبلومة عام ودبلومة خاص من كلية رياض الأطفال وتقوم حاليًا بتحضير ماجستير في رياض الأطفال وتعمل معلم مساعد رياض الأطفال في مدرسة السلام بالكيلو 2 ولديها بنت عمرها ست سنوات وهي حفيدة عواطف عباس إبراهيم، وابنها أحمد يوسف صادق حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة قسم محاسبة وهو يعمل أعمال حرة ومتزوج.

وأكدت عواطف، إنها تسعى بشكل كبير إلى حماية أسرتها والوصول بهم إلى بر الأمان دون النظر إلى أي شئ وتضيف أن من قام بتقديم أوراقها إلي مديرية الشئون الإجتماعية هي بنتها آلاء يوسف، لتقدير كافة المجهودات التي قامت بها على الرغم من أنها لم تنتظر الشكر والتقدير، لأنها تعمل ذلك من أجلهم ولتحقيق المكانة العالية لهم.

وأشارت عواطف عباس، إلى أنها حصلت على لقب الأم المثالية على فرع ثقافة مطروح منذ سبع سنوات من خلال مسابقة الهيئة العامة لقصور الثقافة وقاموا باختيارها في الفرع وسعدت بهذا التكريم في القاهرة وبهذا اللقب.

 

 

الوسوم