كلية الآثار واللغات بجامعة مطروح تنظم ندوة دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

كلية الآثار واللغات بجامعة مطروح تنظم ندوة دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف جامعة مطروح

نظمت كلية الآثار واللغات بجامعة مطروح، أمس، ندوة دينية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف برعاية الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح والدكتور كمال عناني، القائم بأعمال عميد كلية الآثار واللغات.

وحاضر الشيخ محمود عبد العال، من مديرية أوقاف مطروح في الندوة الدينية بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، مؤكداً في إطار الندوة على أهمية أن يقتدى المجتمع والأمة كلها بالرسول – صلى الله عليه وسلم – فالمبادئ التي أرساها هي سبيل الرشاد وطريق الهداية والصلاح للبشرية والإنسانية جمعاء، داعياً الله أن تتحد أمتنا على الخير للنهوض بهذا الوطن، وتناولت الندوة الدينية السيرة النبوية الشريفة وحياة الرسول “صلى الله عليه وسلم” والقيم الدينية السمحة وما تحمله هذه القيم من حصانة النفس من التطرف والأفكار الهدامة.

وشهدت الندوة الدينية إقبالاً كبيراً من الطلاب بكلية الآثار واللغات وتفاعلوا بشكل واضح، بالإضافة إلى تقديم المزيد من التساؤلات المختلفة، وحضر أيضاً أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين.

كما تضمنت الندوة الحديث عن سمو ونعمة رسالة الأمن لتحقيق الطمأنينة والأمان للمجتمع والوطن والحفاظ على مقومات الأمن والاستقرار، وتضمن الحفل تنظيم مسابقات وتوزيع بعض الهدايا الرمزية .

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ خطة وبرامج التوجيه المعنوي والتوعية الدينية والتثقيف بجامعة مطروح، بالإضافة إلى استغلال المناسبات الدينية والقومية في الاحتفالات والندوات لترسيخ القيم والمبادئ الدينية السمحة، وتعظيم روح الولاء والانتماء ورفع الروح المعنوية.

الوسوم