كيف استعدت مدارس مطروح لانطلاق مبادرة “100 مليون صحة”

كيف استعدت مدارس مطروح لانطلاق مبادرة “100 مليون صحة” مبادرة القضاء على فيروس سي

أعلن الدكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم الأحد، عن جاهزية المديرية للمشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “100 مليون صحة”، للكشف عن فيروس “سي” والأمراض غير السارية.

وحسب بيان صادر عن مديرية مطروح، أوضح النيلي، أن تعليم مطروح يدعم بقوة هذه الحملة التي تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي “سي”، والكشف المبكر عن أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، خاصة وأن الحملة تمثل فرصة للمواطنين للاطمئنان على صحة أبنائهم والأمراض غير السارية لديهم.

وأضاف مدير التعليم، أن المديرية وضعت خطة شاملة للمساهمة في الحملة من خلال تنظيم العديد من الندوات واللقاءات التثقيفية والتوعوية على مستوى جميع الإدارات، بالإضافة إلى التنبيه على كافة المدارس بضرورة إحتواء فقرات الإذاعة المدرسية وتجهيز برامج إذاعية كاملة وحصص إرشادية عن الحملة وأهدافها وأهمية الكشف المبكر عن الأمراض خاصة فيروس “سي” حتى نصل إلى هدف الحملة الأساسى وهو إعلان أن مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020، وخفض الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية.

وشدد النيلي، على ضرورة الالتزام الكامل بتعليمات الحملة المركزية بالقاهرة، حيث يحظر التصوير داخل غرف الفحص بالمدارس، كذلك منع تواجد أي شخص داخل غرف الفحص باستثناء الطالب وفريق الفحص.

وفي ذات السياق، أكد حامد رمضان، منسق تعليم مطروح بالحملة إن انطلاق المبادرة، اليوم الأحد، بمدينة مرسى مطروح سيكون بالمدارس الآتية الشهيد أحمد عبدالكريم الثانوية العسكرية، الشهيد طه ساطور الثانوية بنات، مطروح الثانوية بنين كيلو7، الثانوية بنات الجديدة، الثانوية الصناعية الكيلو 2 ومدرسة الرينيسانس مع وجود صور شهادات الميلاد لطلاب هذه المدارس وإقرار ولي الأمر.

يذكر أن حملة “100 ميون صحة” انطلقت، اليوم الأحد، بمحافظة مطروح ضمن 11 محافظة بالمرحلة الثانية وتستمر حتى 28 فبراير المقبل.

الوسوم