“لمحات من الهند” مسابقة فنية تنظمها السفارة الهندية بمكتبة مصر لطلاب مطروح

“لمحات من الهند” مسابقة فنية تنظمها السفارة الهندية بمكتبة مصر لطلاب مطروح

أعلن الدكتور سمير النيلي،  وكيل وزارة التربية والتعليم  عن موعد بدء وانطلاق مسابقة الرسم السنوية “لمحات من الهند ” والتي ينظمها مركز ” مولانا أزاد ” التابع للسفارة الهندية بالقاهرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتحت إشراف توجيه عام التربية الفنية بمديرية تعليم مطروح وبرعاية اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح.

 

وأوضح النيلي، أن المسابقة ستقام فاعلياتها بمكتبة مصر يوم الأثنين الموافق 30 أكتوبر في تمام الساعة التاسعة صباحًا لجميع المراحل التعليمية.

وأشار وكيل تعليم مطروح،  إلى أن المسابقة تهدف إلى إتاحة الفرصـة لطلاب المدارس بمطروح لاستعراض مواهبهم الفنية بما يحفز عقولهم على التفكير الإبداعي، كما تهدف إلى تعريف الأطفال والنشء بالثقافة والفنون الهندية، من خلال مسابقة يرسم الطالب فيها لوحات فنية مستوحاة من التراث والحضارة الهندية، ما يعد تجسيدًا حيًا للتواصل والتعاون والتفاعل مع ثقافات وحضارات الشعوب الآخرى.

وفي هذا السياق ، أكدت سلوى سلامة،  موجه عام مادة التربية الفنية بمديرية تعليم مطروح على أن التربية الفنية تنمي الذوق العام لدى الطلاب وتعمل على تدريبهم على إختيار الألوان والتعبير عن أفكارهم وثقافاتهم بطريقة حرة وتصويرها في شكل لوحات فنية تظهر الإبداع والابتكار لدي الطلاب، مشيرة إلى أن الطلاب في هذه المسابقة يقومون بقضاء بعض الوقت في رسم صور وانطباعات عن الهند.

 

الوسوم