محافظ مطروح: تطبيق امتحان “الكتاب المفتوح” لمحاربة الدروس الخصوصية

محافظ مطروح: تطبيق امتحان “الكتاب المفتوح” لمحاربة الدروس الخصوصية

أكد اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، ضرورة توفير سبل الراحة لطلاب الصف الأول الثانوي مع انطلاق الامتحان التجريبي فى إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم حتى يؤتي ثماره ولقياس القدرات العقلية للطلاب على التفكير والابتكار.

صرح بذلك دكتور سمير النيلي، وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، مضيفًا أنه تم تفقد عددا من مدارس مطروح مع انطلاق الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي في إطار تطبيق المنظومة الحديثة للتعليم المصري كخطوة مميزة للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.
وأوضح النيلي، أن الامتحان يعد تجربة تقيمية لأداء الطالب وقدرته على الفهم والتذكر، مشيرا إلى النظام التعليمي الجديد يستهدف القضاء الكامل

على ظاهرة الدروس الخصوصية واستحداث سبل حديثة لقياس القدرات العقلية للطلاب.
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، أنه تم توجيه جميع مسؤولي المدارس الثانوية بضرورة توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء أداء الامتحان ومراعاة انضباط سير الامتحانات في اللجان، والتواصل مع غرفه العمليات في حاله حدوث أي عقبات أو طوارئ.
وفي سياق متصل، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، سير العمل بلجنة النظام والمراقبة بالمدرسة الفنية التكنولوجية المتقدمة للعلوم النووية، مع التشديد بالالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات، والتأكيد على الدقة والشفافية في العمل لضمان حصول كل طالب على حقه.

 

الوسوم