محافظ مطروح مجلس المحافظين نقاش استعدادات مواجهة السيول

محافظ مطروح مجلس المحافظين نقاش استعدادات مواجهة السيول
اكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بان مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان ومتابعة استعدادات المحافظات للسيول ، و معدلات التنفيذ بالمشروعات القومية والخدمية والتنموية بالمحافظات، بحضور عدد من الوزراء.
وأضاف محافظ مطروح بان رئيس مجلس الوزراء أعلن في اجتماع مجلس المحافظين عن أخر موعد لتقنين أراضي وضع اليد 14 /6 القادم.
وقال المحافظ ان اجتماع مجلس المحافظين ناقش المخزون الاستراتيجى من السلع الغذائية بالمحافظات، والاستعداد لموسم رمضان، و وجه رئيس الوزراء للمحافظين بضرورة مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة والتأكد من توافر السلع بكميات كافية فى المجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا رمضان” التى تقيمها الدولة بالمحافظات.
وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل دور الحملات الرقابية على الأسواق، بالتنسيق بين مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك، وتشكيل غرف عمليات بالمحافظات ووزارة التموين لمتابعة حالة الأسواق، واستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فورى ومحاسبة المخالفين.
كما تابع رئيس الوزراء موقف توفير الأراضى اللازمة لإقامة المناطق اللوجيستية بالمحافظات وكذا موقف أعمال لجنة استرداد أراضي الدولة وفقاً للقانون رقم (144) لسنة 2017 وإجراءات تخصيص مساحة من الأرض بجانب كل قرية من أملاك الدولة لإقامة مشروعات للصناعات الصغيرة أو متناهية الصغر، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار.
كما ناقش مجلس المحافظين جهود الوزارات المعنية لزيادة عدد كراتين السلع التموينية المقرر توزيعها بشكل مجانى على مواطنى المناطق والقرى الأكثر احتياجا، ليصل عددها الإجمالى إلى مليون شنطة تتحمل تكلفتها وزارات الأوقاف والبترول والسياحة، وتتولى الأوقاف توزيعها.
الوسوم