محافظ مطروح والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات يضعان حجر أساس أول منطقة حرفية

قام اللواء علاء أبو زيد،  محافظ مطروح، اليوم، ترافقه الدكتورة نيفين الجامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات ومحمود محرز، رئيس فروع الجهاز بوضع حجر الأساس لأول منطقة حرفية بالكيلو 9 بمدينة مرسى مطروح والتي تقام على مساحة 112 ألف م2.
وأكد المحافظ، إنه تم إعداد المخطط العام والرسومات المعمارية لعدد 304 ورشة و 33 محل وجاري توصيل البنية التحتية للمنطقة لبدء العمل الفوري بها.
وأوضح أبو زيد، أن إنشاء المنطقة الحرفية بالمحافظة يعد إنجازًا غير مسبوق لكونها أول منطقة حرفية مخططة معتمدة بخلاف المناطق الحرفية الآخرى بالمحافظات، مضيفًا أن تلك المنطقة الحرفية تمثل إحدى ركائز التعامل العلمي الفعال مع نموذج نقل الورش الحرفية إلى تلك المنطقة حيث يتوفر بها إعداد مسطحات مناسبة لكافة الورش والمخازن.
وأشار محافظ مطروح، إلى أن إنشاء هذه المنطقة الحرفية سيعمل على القضاء على العشوائيات والتلوث والضوضاء،  بالإضافة إلى إظهار المحافظة بالمظهر الحضاري خاصة مع الامكانيات التي تتمتع بها المحافظة والتي جعلها من أفضل المناطق السياحية في العالم.
وأشادت رئيسة الجهاز التنفيذي بالتخطيط العلمي للمنطقة ولكونها أول منطقة حرفية معتمدة وأثنت على مجهودات محافظ مطروح، في الاهتمام بالشباب بالمحافظة ودعم المشروعات التي توفر لهم فرص عمل لتشغيلهم وإيجاد مورد رزق لهم تعينهم على أعباء الحياة والذي يظهر جليًا في كافة المشروعات المقامة بالمحافظة إلى جانب التفكير خارج الصندوق وإتخاذ خطوات غير بيوقراطية لتشغيل الشباب وخلق فرص عمل لهم.
الوسوم