محافظ مطروح يدفع بسيارات متنقلة للنجوع الصحراوية لمبادرة فيروس سي

محافظ مطروح يدفع بسيارات متنقلة للنجوع الصحراوية لمبادرة فيروس سي مبادرة القضاء على فيروس سي
 أشار اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح، اليوم، إلى ضرورة المتابعة الدورية اليومية للمسح الطبي الشامل بكافة مدن وقرى المحافظة للقضاء على فيروس سي والأمراض غير السارية، تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
وأضاف المحافظ، أنه تم تدعيم الحملة بعدة فرق متنقلة بالتنسيق مع مجالس المدن والجهات المعنية للوصول إلى كافة القرى والتجمعات الصحراوية البعيدةز
ووجه الغرابلي، لرؤساء المدن بتسيير سيارات متنقلة على نفقة المحافظة لنقل المواطنين للوحدات الصحية، بالإضافة إلى تواجد سيارات متنقلة بالمصالح الحكومية لعمل التحليل اللازم لجميع العاملين بها.
وشدد محافظ مطروح، على ضرورة المتابعة المستمرة ، والتأكيد على المشاركة الفعالة والجادة ونشر التوعية اللازمة والإعلان عن مواعيد العمل على فترتين من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة بعد الظهر ومن الساعة الخامسة مساءاً حتى الساعة التاسعة مساءاً، ومناطق الوحدات الصحية التي يجرى الكشف بها، حتى تصل المبادرة إلى جميع الفئات المستهدفة فيمن هم فوق 18  عاماً ، من أجل القضاء نهائياً على الأمراض المعدية والمزمنة.
ووجه المحافظ، على جميع القائمين على المبادرة بضرورة الاهتمام البالغ بالمواطنين من تحاليل وكشف وفحوصات مجاناً، وذلك بعمل تقرير يومي عن عدد الحالات التي تم الكشف عليها ، وتقديم جميع التيسيرات وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم.
وأوضح الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح بأن عدد الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها تقدر بعدد 2600 حالة، منهم عدد 30  حالة إيجابية حتى الآن ، وتوفير العلاج اللازم لهم مجاناً.
الوسوم