مدير مشروع ميناء جرجوب: ينقل مطروح للعالمية.. وهذه مواعيد تسليمه

مدير مشروع ميناء جرجوب: ينقل مطروح للعالمية.. وهذه مواعيد تسليمه المصدر: الشركة المنفذة لميناء جرجوب بمطروح
أعلن المهندس أيمن السعيد، مدير الشركة المنفذة لمشروع ميناء جرجوب، بمدينة النجيلة غربي مدينة مرسي مطروح بـ70 كم، أن المشروع الذي وصلت تكلفته إلى 10 مليارات دولار، سوف ينتهى في غضون ١٠ سنوات، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى ستنهي خلال العامين المقبلين.
ويعد الميناء من أحدث الموانئ المصرية، حيث تم توقيع المشروع في مؤتمر مطروح الاقتصادي الدولي في سبتمبر 2016 ويوفر 30 ألف فرص عمل لأبناء مطروح والوادي.
وأضاف مدير الشركة أن المشروع سينقل محافظة مطروح إلى العالمية نظرا لقرب المنطقة لسواحل أوروبا، ويضم المشروع ميناء تجاريا وسياحيا عالميا ومجتمعات عمرانية حوله، عبارة عن مناطق سكنية و مدينة سياحية عالمية، ومركز اقتصادي علي مساحة حوالي ٥٤ كيلو متر، وفنادق ومدارس وملاعب وأماكن سياحية فاخرة وغيرها.
وأكد أن المشروع هو الخطوة الثانية للمشروع الأكبر وهو تطوير شمال غرب مصر بعد البدء في تنفيذ مدينة العلمين الجديدة، ومخطط الدولة المصريه هو تسكين ٤٠ مليون مصرى في شمال غرب مصر في خلال الـ٤ عقود القادمة.
ويشمل مشروع ميناء جرجوب الدولي ميناء لليخوت والبضائع ومجمتع عمراني ومقترح إقامة مصانع للرخام والتمور والأسمنت لخدمة الميناء التجاري، ويتميز موقع الميناء بقربه من جزيرة تكريت في البحر الأبيض المتوسط يربط القارتين أوروبا بأفريقيا لتكون بوابة العبور للبضائع والسلع بين القارتين، وهذا يمثل تحديا كبير ليصبح ميناء جرجوب من الموانئ الهامة التي يتم وضعها على الخريطة الاقتصادية في العالم.
يغير شكل المنطقة
منصور العميري، من أهالي النجيلة، يقول إن ميناء جرجوب سيغير شكل المنطقة والساحل الشمالي الغربي لمنطقة جاذبة للاستثمار، وأن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس السيسي وضعت محافظة مطروح كمستقبل لمصر الجديدة، نظرا لوجود العديد من فرص الاستثمار بها، مطالبا بضرورة استثمار كافة مدن المحافظة لتعود بالنفع علي الشباب في زيادة فرص العمل وخاصة مع وجود ميناء دولي.
ووجه العميري الشكر للقيادة السياسية على وضع مطروح ضمن خطط مصر 2030 لتنمية منطقة غرب مصر التي عانت هذه المنطقة من التهميش لفترات كبيرة في العهد السابقة.
الوسوم