مراكز النشاط الصيفي بمدارس مطروح.. لعب وجد وتنمية مهارات

مراكز النشاط الصيفي بمدارس مطروح.. لعب وجد وتنمية مهارات النشاط الصيفي - أرشيفية

بدأت إدارة مطروح التعليمية برنامجها السنوي عن النشاط الصيفي ، والتي تغطي جميع مدارس الإدارة، وتستمر طوال الفترة من أول يونيو وحتى 31 أغسطس 2019، بإشراف الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء مجدي الغرابلي  محافظ مطروح.

أهداف النشاط الصيفي بالمدارس

مدير عام إدارة مطروح التعليمية - المصدر: الإدارة التعليمية
مدير عام إدارة مطروح التعليمية – المصدر: الإدارة التعليمية

ويقول عبد الفتاح صالح، مدير عام إدارة مطروح التعليمية، إن فلسفة النشاط الصيفي تقوم على توفير بيئة مناسبة للطلاب للاستفادة من فترة الإجازة، وأوقات الفراغ، لإشباع هواياتهم المتنوعة، بالاضافة إلى اكتساب خبرات جديدة، وتنمية المهارات لدى الموهوبين منهم في كافة المجالات.

ويضيف صالح، أن توجيه التربية الاجتماعية بالإدارة، وضع خطة النشاط الصيفي باختيار خمس مدارس، كل يقام بكل منها مراكز نشاط خاص، وتم مراعاة أن تكون المدرسة التي يقام بها مركز النشاط الصيفي ، ملتقى لطلاب مجموعة مدارس أخرى محيطة بها.

مدير عام إدارة مطروح التعليمية

يشير حسام محمد، موجه أول التربية الاجتماعية بإدارة مطروح التعليمية، إلى أن الهدف من ذلك هو توفير فرص ممارسة الأنشطة والهوايات للطلاب في جميع أرجاء مدينة مرسى مطروح والقرى والنجوع التابعة لها.

وتتنوع الأنشطة المتاحة للطلاب بالمدارس بين القراءة الحرة، والأنشطة الرياضية، والثقافية، والفنية، والموسيقية، ويشرف موجهو الأنشطة التربوية على تنفيذها في المدارس من خلال المدرسين المتخصصين، وأخصائيو الأنشطة المختلفة.

خريطة توزيع مراكز النشاط الصيفي

ويوضح موجه أول التربية الاجتماعية، أن مراكز ممارسة النشاط الصيفي الخمسة هي، مركز تنمية القدرات، بمدرسة وادي ماجد الإعدادية بنين، ويشرف عليه توجيه التربية المسرحية، ومركز تنمية قدرات الطلاب الموهوبين في الفنون التشكيلية، ومقره مدرسة الشهيد المعناوي الاعدادية بنين، ويشرف عليه توجيه التربية الفنية.

أما مركز أنشطة المجال الصناعي، فمقره مدرسة المجاهد حميدة العلواني، ويشرف عليه توجيه المجال الصناعي، ومركز تنمية القدرات الصحفية فيقام بمدرسة زاهر جلال الإعدادية بنات، التي تستضيف أيضا مركز تنمية القدرات الموسيقية باإشراف توجيهي الصحافة المدرسية، والتربية الموسيقية.

خريطة مراكز الأنشطة الصيفية بمدارس مطروح - المصدر: إدار مطروح التعليمية

خريطة مراكز الأنشطة الصيفية بمدارس مطروح – المصدر: إدار مطروح التعليميةويكمل عبد الفتاح صالح مدير إدارة مطروح التعليمية، أن خطة الأنشطة الصيفية تتضمن أيضا تنظيم سلسلة تدريبات في تنمية مهارات القرائية، وتنمية مهارات الرياضيات، وتنمية مهارات اللغة الإنجليزية لمعلمي المرحلة الابتدائية.

من جهة أخرى تمت مخاطبة جميع مدارس الإدارة لتنفيذ المبكر لأعمال الصيانة البسيطة التي تحتاجها المدارس مع تحديد نسب العجز والزيادة في أعضاء هيئة التدريس.

الوسوم