مركز إعلام مطروح يعقد لقاء إعلامي موسع بالمعهد الأزهري للفتيات بعنوان “المواطنة والانتماء في مواجهة الإرهاب”

في إطار حملة مصر في مواجهة الإرهاب والتي تتبناها الهيئة العامة للاستعلامات عقد مركز إعلام مطروح، اليوم،  بالتعاون مع المنطقة الأزهرية لقاء إعلامي موسع بالمعهد الأزهري للفتيات تحت عنوان “المواطنة والانتماء في مواجهة الإرهاب”.

وشارك باللقاء طالبات المرحلة الإعدادية والثانوية، حيث أكدت بخيتة عبد الحليم،  مدير المعهد أن المؤسسة الأزهرية كانت ولا تزال هي حامية الإسلام وأفكاره الوسطية والسمحة وتصدير تلك الرسالة السامية إلى العالم أجمع.

وأضافت بخيتة،  أن الدراسة الأزهرية تتيح للطالب التعرف على المذاهب المختلفة في الفقة والتفسير مما يشكل طريقة الأزهر المميزة في التفكير وهي تقبل الاختلاف واعتباره منهج أساسي في التعبير.

وتضمن اللقاء إقامة عدد من ورش العمل التدريبية لطالبات المعهد أعدها أحمد رمضان، مدرب مهارات حياتية دارت حول ترسيخ مفاهيم المسئولية والمواطنة والانتماء وأبدى الطالبات تفاعلاً ملحوظًا خلال التدريبات ظهر من خلال المقترحات التي عرضتها الطالبات في نهاية اللقاء والتي تضمنت رغبتهن في إنشاء فرع من جامعة الأزهر بالمحافظة وذلك لإتاحة الفرصة أمام خريجي المعاهد الأزهرية من أبناء المحافظة استكمال دراستهم داخل مطروح دون تحمل أعباء الاغتراب والسفر وعلقت الطالبات أن لديهن أمل كبير بعد خروج جامعة مطروح إلى حيز الواقع العملي بعد أن كانت يومًا من الأيام حلم يراود الكثيرين.

كما أوصى إلقاء بضرورة الأخذ بالوسائل التكنولوجية الحديثة في تطوير نظم الدارسة بالمؤسسات الأزهرية وذلك من أجل مواكبة التطور والتقدم في العملية التعليمية.