مطروح استعدت بكافة أجهزتها التنفيذية والأمنية لعيد الاضحي ولحوم طازجة بالمجمعات الاستهلاكية

مطروح استعدت بكافة أجهزتها التنفيذية والأمنية لعيد الاضحي ولحوم طازجة بالمجمعات الاستهلاكية

قرر اللواء مجدى الغرابلي محافظ مطروح تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام  محافظة مطروح استعدادا لعيد الاضحي وربطها بكافة مراكز ومدن المحافظة الثمانية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الاجراءات العاجلة مع مسئولي القطاعات المختلفة للقضاء على أي مشاكل أو شكاوى بصفة دورية .

وفى مجال الرقابة التموينية أصدر محافظ مطروح توجيهاته إلى مدير مديرية التموين بالمحافظة بضرورة إحكام الرقابة التموينية على التجار لضمان وصول الدعم لمستحقيه .

بالاضافة إلى رقابة الأسواق لعدم حدوث زيادة غير مبررة فى الأسعار حماية للمستهلك  وذلك من خلال المرور اليومي على المحلات التجارية والأسواق للتأكد من الإعلان عن الأسعار من خلال مجموعات عمل رقابية يشارك فيها رؤساء المراكز الثمانية ومفتشي التموين والصحة والطب البيطري والأجهزة المعنية لأحكام الرقابة على الأسواق لتامين وصول السلع المؤمنة صحيا لمواطني المحافظة وعرض بيان يومي بموقف المرور على الأسواق  .

كما يوجد بالمجمعات الاستهلاكية لحوم بلدي طازجة بسعر 57 جنيه للكيلو بالاضافة الي وجود لحوم سودانية طازجة وكذلك لحوم ضأن وبقري مجمدة بأسعار تتراوح  34 إلى 42 جنيهاً للكيلو .

أضاف أنه سيتم تكثيف المعروض من اسطوانات الغاز بجميع المستودعات على مستوى المحافظة مع وجود أرصدة كافية بكل مستودع منعاً من حدوث أى اختناق أو مخالفات لاستغلال الحدث ، مع توفير المواد البترولية بمحطات الوقود بمراكز المحافظة الثمانية و عرض بيان يومي بموقف منافذ التوزيع والمخابز البلدية والإفرنجية.

وفى مديرية الأوقاف تم تجهيز عدد 55 ساحة بمحافظة مطروح بمختلف مراكز ومدن المحافظة الثمانية لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك مع توفير جميع الخدمات اللازمة لهذه الساحات من إضاءة ونظافة عامة بمعرفة مسئولي مجالس المدن وتم تزويد هذه الساحات بصناديق قمامة وأكياس لتجميع أى مخلفات بها بطريقة صحية وآمنة وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين تواجد المصلين فى الساحات التى تم تجهيزها .

وقرر محافظ مطروح رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية خلال فترة العيد  ومنع الاجازات لجميع العاملين بالمستشفيات والتأكيد على تأمين وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة بكافة أقسام المستشفيات .

وكذلك رفع درجة الاستعداد القصوي بمرفق الاسعاف وتجهيز سيارات الاسعاف بجميع المستلزمات الطبية والأطقم البشرية لتكون على أتم الاستعداد ،مع وضع خطة لتوزيع سيارات الإسعاف على أماكن الحدائق والمتنزهات الترفيهية بالمحافظة بالاضافة إلى رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط الإسعاف على طول الطريق الدولي و عمل غرفة عمليات رئيسية للطوارئ بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات من المواطنين .

مطروح استعدت لعيد الاضحى
الوسوم