صور:السياحة والمصايف..مطروح والساحل الشمالي كامل العدد واشغالات الفنادق تخطت الـ 100 %

قالت صباح توفيق مدير عام السياحة والمصايف بمحافظة مطروح،أن نسبة اشغالات الفنادق والشقق الفندقية أكثر من 100٪ خلال هذا الفترة في شهر أغسطس.حيث شهدت الفنادق ، إقبالاً غير مسبوق من المصطافي والزائريين  وخاصة بعد انتهاء من امتحانات الثانوية العامة.

إقبال كبير على مطروح:ـ

وأكدت صباح توفيق، أن سعر الليلة السياحة الواحدة تراوح سعرها من  ألف جنيهاً إلي 1700 جنيهاً للشقق الفندقية وألف جنيهاً للفندق 3 نجوم وثلاث آلاف جنيهاً للفنادق الـ 5 نجوم، بينما وصلت نسبة الاشغالات بالقرى السياحية بالساحل الشمالي أكثر من 150 ٪ بالمنشأت الفندقية بالساحل الشمالي بمارينا.

وأضافت  أن موسم الصيف هذا العام ناجح بكل المقايس وذلك لما تتمتع بها محافظة مطروح بالأمن والأمان والتنوع السياحي .

ومن جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح بأن هذا العام سيشهد البدء في تنفيذ المشروعات السياحية العملاقة، لتصبح مطروح من أهم المقاصد السياحية الكبرى الهامة بمصرنا الغالية.

وأضاف المحافظ، أن مطروح من أجمل المناطق السياحية بمصر، بالإضافة لتميزها بالاستقرار الأمني بين محافظات الجمهورية.

ورصدت مطروح لنا، توافد عدد كبير من المصطافين على الشواطئ وسط حالة من البهجة وذلك للهروب من زحام محافظات الدلتا ودرجات الحرارة المرتفعة.

شواطئ مطروح في عيونهم

وقالت نريمان محسن، إحدى المصطافات من محافظة المنوفية، إن محافظة مطروح وبالأخص شاطئ عجيبة يتمتع بجمال طبيعي وسحر خلاب على الغرار الأوربي، حيث المناظر الطبيعية للتدرج النحتي للصخور، وتدرج المياه، مما يجعله كل عام يتوافد على الشاطئ للاستمتاع بجماله الطبيعي.

ويؤكد كريم حسين، أحد المصطافين من محافظة الإسكندرية بأنه يأتي للمحافظة من سنة 90 بصفة مستمرة، للاستمتاع بالشواطئ الخلابة المياه الفيروزية التي تميز محافظة مطروح عن غيرها.

وتضيف مايا فاروق، من القاهرة أنها تلتقي بزملاء الدراسة في مصيف محافظة مطروح، لقضاء وقت ممتع مع جمال الطبيعة والشواطئ الساحرة وتحب هواية التصوير خاصة مع وجود أماكن ساحرة بالمحافظة.

وأشادت إنجي علي، بحفلات مسرح الشاطئ لفرقة مطروح للفنون الشعبية التي تشعل حماس الجماهير بعزف المجرونة وعروض الاستعراض الشعبي حتى الصباح والتي أبهرت الحضور من زائري المحافظة.

الوسوم