لو عايز تروح سيوة في الكريسماس أو أجازة نصف العام ..تعرف علي أهم المعالم السياحية في الواحة

لو عايز تروح سيوة في الكريسماس أو أجازة نصف العام ..تعرف علي أهم المعالم السياحية في الواحة واحة سيوة

أيام قليلة ويحتفل العالم بأعياد الميلاد، وتحل أجازة منتنصف العام، وكلها مناسبات تستغلها الأسر، والعائلات، والأفراد للترويح عن النفس، والخروج عن اعباء العمل، والمذاكرة، باختيار كل وجهة من الوجهات السياحية لقضاء إجازة مريحة  بعيدا عن الاماكن المزدحمة.

وتعتبر سيوة واحدة من افضل الوجهات السياحية، وخاصة مع اعتدال مستويات الأسعار بها، ومناسبتها لكافة المستويات الإقتصادية، ولكن ماذا تمتلك سيوة من مواقع واماكن للاستجمام  تعال نستعرض معا  اهم المقاصد التي تستمتع بها بسيوة .

وفي هذا التقرير، تصطحب “مطروح لنا”، كل متابعيها في برنامج سياحي يغطي كافة ألوان السياحة، المتوفرة في سيوة.

مواقع اثرية

إن كنت من محبى التاريخ، فسيوة مناسبة لك، فهي تمتلك اثار لمرحلة ما قبل التاريخ، وموقعها بقرية بهى الدين، غرب مدينة سيوة، بمنطقة “السيكا”، وايضا اثار للعصر اليوناني والروماني، ومنطقة جبل الموتى، بمدخل مدينة سيوة، والحضارة الاسلامية والعمارة الفريدة بشالي القديمة، ومعبد تتويج الاسكندر المقدوني، بقرية اغو رمي، ومعبد امون، ومنطقة اثار بقرية ابوشروف، على بعد 25 كم من مدينة سيوة.

رحلات السفاري والمغامرات

ولهواة السفاري، فلديك فرصة للاستمتاع بأجواء السفاري، ببحر الرمال العظيم، بسيارات الدفع الرباعي، والتزحلق بالرمال، والاستحمام بعيون المياه الساخنة والباردة، بالصحراء وشرب الشاى السيوى، والتقاط صور للغروب.

سيوة هبة عيون الماء

في حال كونك من محبى الاستحمام بعيون المياه الطبيعية، عليك التوجه الى عين الجوبا، او عين ابوشروف، او فطناس أو عين العرايس، وعين قريشت، و عين بريزى، فكل عين منها لها اجوائها الرائعة، وسيوة تمتلك ما يقرب من 220 عين مياه طبيعية.

 

شمس الاصيل

اما الغروب، فحدث ولا حرج  يمكنك التقاط مشاهد الغروب من جزيرة فطناس، أو من شالي القديمة، أو من بحيرات الملح، أو من جبل الدكرور وممكن وانت في السفاري، وغيرها من المواقع والمنتجعات على بحيرات الملح الغربية.

لو عايز تروح سيوة في الكريسماس أو أجازة نصف العام ..تعرف علي أهم المعالم السياحية
لو عايز تروح سيوة في الكريسماس أو أجازة نصف العام ..تعرف علي أهم المعالم السياحية في الواحة

العادات والتقاليد

عند وصولك للواحة، يلزمك التعرف على عادات وتقاليد  المجتمع السيوى، فهو مجتمع يحمل ثقافة تمزج بين الامازيغية، والبدوية لذلك عليك بزيارة متحف البيت السيوى، ومركز سيوة لتوثيق التراث الحضاري والطبيعي، ومركز زوار محمية سيوة الطبيعية، وموقهم بجوار مجلس مدينة سيوة.

الجارة وتراثها الفريد

وعلى بعد 120 كم من مدينة سيوة، تقع قرية “الجارة”، او “قارة أم الصغير”، وهى قرية تابعة لمركز سيوة، بها قلعة اثرية تشبه سيوة القديمة، ومجتمع القرية طيب، ومرحب بالضيوف، بيئة متفرده ، عيون المياه ، صناعات الخوص والجريد الجميلة التى تصنعها نساء القرية  .

الدكرور والسياحة العلاجية 

تمتاز منطقة جبل الدكرور، برمالها التى يقصدها الزوار في شهور الصيف في التخلص من امراض الروماتيزم، والروماتيد، وآلام المفاصل، وتنشيط الدورة الدموية، وكذلك بحيرات الملح بسيوة  مقصد مهم  فهى مصدر للتخلص من القلق والتوتر، وايضا  متعة السباحة بها.

 

 

 

 

 

 

الوسوم