مطروح مقصد سياحي لعشاق الطبيعة الساحرة وعجيبة والغرام «قبلة الأحباب»

مطروح مستقبل الاستثمار، وهي قاطرة التنمية لمصرنا الحبيبة، في الفترة القادمة، في كافة المجالات الاقتصادية لما تتمتع به المحافظة من جمال وطبيعة ساحرة تنفرد بها عن باقي محافظات الجمهورية.

كثيرً من كبار الفنانين والمطربين غنوا لمطروح وأهلها على رأسهم المطربة الشهيرة “ليلي مراد”، وذلك لما تتمتع به المحافظة من هدوء وطبيعة ساحرة.

الطبيعة الساحرة

تعد محافظة مطروح، بلد الشتاء قبل الصيف، حيث يري الزائر الجمال الطبيعي لها حيث تخلو الشوارع من الازدحام، والمواطنين والشواطئ من المصطافين، وعلى الرغم من أن الصيف هو موسم الرزق لدى الكثير من أبناء مطروح إلا أن لموسم الشتاء عشقًا خاص في قلوب أبناء مطروح وزائريها أيضا.

الأمطار الغزيرة تهطل على الشوارع.. الشمس الساطعة تضئ أرجائها.. تلك هي محافظة مطروح خلال موسم الشتاء، وتعد الأمطار مصدرًا للخير والرزق لأبناء المحافظة، حيث يطلق أهالي وأبناء مطروح عليها “أمطار الخير”، نظرًا لأنها تشكل حياة كاملة للسكان، من تخزين مياه الشرب، والزراعة وتربية الثروة الحيوانية.

الشواطئ وجمالها

تعد شواطئ مطروح في تصنيفها من أجمل شواطئ مصر والعالم، حيث يتوافد عليها الآلاف خلال موسم الصيف للاستمتاع بجمالها الطبيعي وسحرها الخلاب، وتدرج ألوان مياهها الصافية التي تتدرج ألوانها الزرقاء، مما يجلها قبلة العاشقين والعائلات.

الساحل الشمالي

مدينة العلمين، بالساحل الشمالي ،شرق محافظة مطروح، وأكثر مايميزها قرى مارينا التي تنقسم الي 7 مناطق، وكذلك قري سياحية بسيدي عبد الرحمن، التي تتميز بالمياه الصافية الخلابة، التي تجعل المصطاف يري قاع البحر ويصور ذكرياته من داخل المياه.

عجيبة والغرام

ويعد شاطئ عجيبة من أكبر وأجمل الشواطئ في مطروح، فهو مقصدا لكافة طبقات المجتمع، حيث يزوره الفقير ومتوسط الحال والأغنياء، ويتميز “عجيبة” عن غيره بمناظرة الطبيعية الخلابة، حيث تتدرج ألوان مياهه، المحاطة بهضاب مرتفعه نسبيًا.

عجيبة مكانًا لتجمع الأحباب، ونحت الذكريات، حيث يقوم الزائرين كل عام بنحت ذكرياتهم في مكانًا محدد ويعودون العام التالي يرون ما كتبوه من ذكريات.

أما شاطئ الغرام وبالأخص صخرة “ليلي مراد” هي قبلة العاشقين، التي يتردد عليها الاحباب لالتقاط الصور التذكارية،

آراء المصطافين

وقالت نفين عادل بانه من زائري المحافظة منذ اكثر من 20 عام وتعتبر مطروح وهو المصيف الاول للاسرة.

واضافت ليلي انور بان مطروح تعد من الناطق الساحرة الجابة لجميع فئات المجتمع باسعار في متناول الجميع.

وأكد فادي رافائل بانه يستمع بشواطئ مطروح والمياه التي لم يراها بين محافظات الجمهورية.

الوسوم