النظافة وبناء المصانع.. نرصد أهم مطالب شباب مطروح من اللواء مجدي الغرابلي

النظافة وبناء المصانع.. نرصد أهم مطالب شباب مطروح من اللواء مجدي الغرابلي مطالب شباب مطروح

كتبت:ـ نهى الزميتي وإيمان عليان

رصدت مطروح لنا، مطالب بعض شباب مطروح من اللواء مجدي الغرابلي، محافظ مطروح الجديد وذلك بعد حركة المحافظين الجدد، وكانت معظم المطالب تؤكد على الاهتمام بنظافة الشوارع ورصف الطرق والاهتمام بخدمات الشباب التعليمية والترفيهية.

قالت آيه أيمن، 22سنة، يجب الاهتمام بالنظافة وذلك بتواجد عمال لها بالشوارع، بالإضافة إلى المظهر الجيد سيفتح ذلك فرص عمل كثيرة، وكذلك الاهتمام بالتعليم وذلك بالإنتهاء من تنفيذ جامعة مطروح.

قال عبد الباري، أنه يطلب من المحافظ الجديد الاهتمام بالصحة وبالذات مستشفى مطروح العام، مستشفى الصدر تشغيل منظار والاهتمام بها وأن يشتغل مركز قلب مطروح 24 ساعة.

وطالب أحمد حلمي، 19 سنة، بزيادة عدد مراكز الشباب بالمحافظة والاهتمام بعمل مسابقات وندوات بشكل دوري لتنمية المواهب المختلفة، توفير أماكن مناسبة للطلاب للمذاكرة، كما اقترح استغلال طاقة الشباب خلال فترة الصيف في تنظيم الشوارع وتوعية الزائرين بترشيد المياه والحفاظ على النظافة، مما سيوفر فرص عمل لهم بدلاً من إضاعة شهور الصيف بلا فائدة.

وأضافت عفاف محمد، أنها تريد الاهتمام بشبكات الصرف الصحي وإصلاح الشوارع المختلفة وإنارة الأعمدة في النجوع والأحياء المختلفة، لخدمة أهالي المحافظة.

وأشار عبد اللطيف أحمد، إلى ضرورة أن يكون المحافظ الجديد محافظ ميداني ويستمع إلى أحوال الأهالي ويستجيب لكافة الشكاوي المختلفة حول المياه والكهرباء والصرف الصحي.

وقال محمد أبو بكر، أرجو الاهتمام بالمحافظة كبلد سياحي حيث أنها غير مستغلة بالشكل الكافي فالخدمات السياحية قليلة إلى حد ما على الرغم من سهولة توافرها، فيمكن استغلال المساحات الواسعة للأراضي بإيجاد مستثمرين لإنشاء مراكز تجارية كبيرة، سينمات، حدائق وأندية.

وأعربت ندى أشرف، 24 سنة، عن استيائها من الخدمات الصحية والتي تحتاج إلى اهتمام مكثف، وغلق العيادات والمستشفيات التي يكثر عليها الشكاوي، كما تطالب بحل أزمة المواصلات التي يعاني منها الأهالي خلال فترة الصيف والحد من الباعة المتسولين المنتشرين بكثرة خلال الفترة الأخيرة.

وقالت ولاء على، 23 سنة، نحتاج لمراكز تقوم بكورسات معتمدة في مختلف المجالات والتي يحتاجها الشباب لزيادة فرص إيجاد وظيفة مناسبة، وأيضاً توفير مميزات وخدمات للشباب لتسهيل الزواج عن طريق توفير فرص عمل ومساعدتهم في فتح المشاريع الصغيرة ومساكن بمساحات مناسبة وبالتقسيط.

وأضاف أحمد المصري، 20 سنة، أنه يطالب بحل مشاكل المواطنين في تملك البيوت والأراضي للمواطنين وتوفير كافة السبل المختلفة للتيسير على المواطنين.

وأكدت إيمان محمد، 27 سنة إنها تحلم بوجود المزيد من المصانع والشركات المختلفة في مطروح، للعمل على توفير فرص عمل وتحلم أن تكون محافظة مطروح مثل سائر المحافظات مليئة بفرص العمل المختلفة في كافة المجالات.

وأشار سليمان بدر، إلى رغبته الملحة في الاهتمام بالثقافة وعمل المزيد من المؤتمرات الثقافية، لتبادل الآراء مع كافة المحافظات المختلفة وزيادة الوعي وتوصيل أفكار وآراء وثقافة مطروح إلى الآخرين.

وأكد كلا من عمر محمود، 18 سنة وحازم أكرم، 19 سنة، على الاهتمام برصف الطرق والنظافة، إزالة المشاريع المقامة على الكورنيش والتي تحجب رؤية البحر وزيادة الخدمات الترفيهية للشباب حيث تعاني المحافظة من نقص كبير منها.

وأضاف زكريا البدري، أنه يحلم بوجود مشاريع صغيرة للشباب وتيسير إقامتها وتوفير قروض لها وتواجدها على مدار العام في مطروح، لكسب الرزق.

وطالب محمد زكي، أنه يتم مشاركة الشباب في كافة القرارات السياسية المختلفة من خلال وجود تمثيل واضح لهم في المحافظة وعمل استفتاءات ليكون الموضوع منظم.

 

 

الوسوم