ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان بمركز النيل للاعلام بمطروح

ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان بمركز النيل للاعلام بمطروح

 اكد الدكتور سالم عبد العاطى مستشار محافظة مطروح للشئون الدينية,  على أوامر الله فى حفاظ الانسان  على صحته وعقله  حتى لا يصبح فريسة سهلة للشيطان والجريمة  التى تؤدى الى تدمير نفسه وأسرته و المجتمع  ، مؤكدا ان الصحة أمانة  ولا يليق بالإنسان ان يحلل لنفسه ما حرمة الله وأمرنا باجتنابة كالخمر والمخدرات ولن ينتظر من ورائها سوى الفساد وتخلف الأمة بعيدا عن التنمية, خلال ندوة أقامها  صندوق مكافحة الادمان بمركز النيل للاعلام, بحضور سكرتير عام محافظة مطروح والدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الادمان و80 متعافي من الادمان. 

بينما أكد القس نوح نبيل عن الكنيسة بمطروح  على الجهود التى تبذل فى توعيه الشباب حيث تم عمل توعيه  من اجل تقوية عزيمة الانسان ومنها  تحت  عنوان  ” لا يتسلط علينا شيئ  ” مؤكدا على أهمية الاهتمام بتكوين الأسرة وتوعية الوالدين على الأسس القويمة والتربية الصحيحة ، واهمية  الاستغلال الأفضل لأوقات الفراغ لأبنائنا. وإعادة التهيئة وتعريفهم  بالسلوك  الامثل مع تنظيم كورسات ودورات توعيه للشباب.

بينما استعرض دكتور محمد  رمضان مسئول مكافحة الإدمان بمطروح,  جهود الصندوق بمحافظة مطروح منذ يناير 2017 الى الان  من خلال عدد 468  ندوات توعيه  ومحاضرات  بالقطاعات الحكومية بمطروح وخطبة بالمساجد، استهدفت عدد 25 ألف مواطن.  

مقدما الشكر لمحافظة  مطروح على جهودها  من خلال مشاركة وتعاون كافة القطاعات وتيسير عمل الصندوق بمطروح  ، مع التأكيد على افتتاح مركز علاج لادمان بالمجان  بمطروح نهاية عام 2018.

بينما تقدم الاستاذ السيد الامام سكرتير عام محافظة مطروح بالشكر لكل من تعاون في عمل الصندوق بمطروح. مع الانتباه لما يستهدف وراء نشر المخدرات والإدمان من محاولة  هدم قوى المجتمع ودعائمه خاصة قوة الشباب ، إلا ان مصر محفوظة بأبنائها مع أدائهم لواجبهم وشعورهم بالمسئوليه تجاه وطنهم وتنميته ،  مؤكدا  على تقديم محافظة مطروح كافة الدعم لاعمال الصندوق  ومقدما الشكر لجميع الجهات المشاركة  والمتعاونه مع صندوق مكافحة الادمان  والتعاطى.

 وفى نهاية اللقاء تم تكريم جميع الجهات  المتعاونة  والمشاركة مع صندوق مكافحة الادمان بمطورح منها مديرية التربية والتعليم والصحة والقوى العاملة والشئون الاجتماعية  والازهر والاوقاف  و الشباب والرياضة ومركز النيل للاعلام وغيرها بالاضافة الى تكريم جميع الشباب  المتطوعين المشاركين فى تنظيم الندوة واعمال الصندوق بمطروح.

الوسوم