نصائح مفيدة لتنظيف المنزل وترتيبه وظهوره بشكل جمالي

نصائح مفيدة لتنظيف المنزل وترتيبه وظهوره بشكل جمالي

كتبت:ـ اسماء محمد

 

تعاني المثير من السيدات أثناء تنظيف المنزل من كثرة العبء عليها ومن ضيق الوقت بشكل كبير وعدم قدرتها على الانتهاء من كافة أعمال التنظيف في الوقت المحدد وهناك مجموعة من النصائح المختلفة لتنظيف المنزل بشكل جيد وسريع.

 

حيث يتم الحفاظ على نظافة الزجاج والحمام على اﻷقل كلما دخلت إليه، كما يمكنك تنظيف حوض الحمام من بقع المعجون أو الصابون مثلاً، مما سيساعك كثيراً فيما بعد، ويمكن تنظيف أحواض الاستحمام بعد الانتهاء من حمامك تنظيف حوض الاستحمام من بقايا الصابون والشامبو واﻷشياء لآخرى، مما يجعله نظيفاً دائماً ولابد من تهوية كافة الفوط التي يتم استخدامها لمنع وجود الروائح الكريهة من الفوط في الحمام.

 

ويمكن تهوية كافة الفرش في الصباح الباكر وتنظيف كل حجرة بعد الاستيقاظ من النوم حتى يصبح البيت نظيف ومرتب طوال الوقت والحفاظ على المرحاض باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك يومياً مرتان علي اﻷقل صباحاً و مساءً، كما عليكِ الحفاظ على وضع مناديل ورقية ومطهرة بجانب كل مرحاض.

 

ويمكن غسل الأطباق بشكل دوري بعد انتهاء الوجبات الرئيسية لعدم تراكم الأطباق في حوض المطبخ، وضع سلة فى إحدى الغرف أو فى كل غرفة لالتقاط الفوضى واﻷشياء المتراكمة ووضعها بها، لتجنب حدوث أى فوضى فى المكان.

 

 

الوسوم