5 طرق للتخلص نهائيًا من “البق”.. وزع الفلفل والنعناع في أرجاء المنزل

5 طرق للتخلص نهائيًا من “البق”.. وزع الفلفل والنعناع في أرجاء المنزل

كتبت:ـ أسماء محمد

البق واحدة من أكثر الحشرات إزعاجًا، ويجد الكثيرون صعوبة في التخلص منها بمنازلهم، نقدم لك 5 طرق مختلفة للقضاء نهائيًا على تلك الحشرة المزعجة.

1- غسل الأسرة والأغطية بالماء الساخن وتعرضيها للشمس، حيث توضع أغطية الأسرة، والأغطية، والوسائد في الماء المغلي وتُغسل، ثم تعرض لأشعة الشمس لفترة حتى يموت البق وبيضه.
2- استعمال مجفف الشعر، يعرف عن البق عدم قدرته على احتمال درجات الحرارة العالية، لذا يستخدم مجفف الشعر على أعلى درجة حرارة ويسلط على الأغطية، والسرير، والوسائد، وشقوق الجدران والأسرة.
3- استخدام مواد ذات رائحة قوية، فالبق سرعان ما يختنق من الروائح القوية، كالكاز، والكلور، والعطر الثقيل.
4- استخدام الأعشاب الطبيعية، فالبق كما سبق وذكرنا يكره الروائح النفاثة، كرائحة الفلفل والنعناع، لذا يمكن توزيع الفلفل في أرجاء المنزل وخاصةً قرب السرير، أو يمكن نقع أوراق النعناع في بخاخ مملوء بالماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم رش جميع أرجاء المنزل به وخاصة غرفة النوم والسرير، ويتم توزيع أوراق النعناع في جميع أرجاء المنزل، وشقوق الجدران.
5- الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في القضاء على الحشرات، بحيث تضمن لك الشركات المتخصّصة القضاء على البق تمامًا، وبأفضل الطرق المتاحة، وغالبًا ما تستخدم هذه الشركات المبيدات الكيميائية للحصول على نتائج فعالة.

الوسوم