انطلاق المهرجان الأول للزي البدوي المطروحي والسيوي بالقرية البدوية اليوم الجمعة

تشهد مدينة مرسي مطروح،عصر اليوم” الجمعة” انطلاق المهرجان الأول للزي البدوي المطروحي وكذلك السيوي بمنطقة وادي الرمل عند الكيلو 7 على طريق السلوم، اليوم، من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة السابعة مساءاً، لإحياء التراث الأصيل الذي تتميز به محافظة مطروح، وهو أول مهرجان من نوعه ينظم على أرض المحافظة.

وقال عطية شتا العجني مدير القرية البدوية،والتي تستضيف فعاليات الدورة الأولي لمهرجان الزي البدوي، أن المهرجان تراثي وثقافي، وفني، وسياحي، ويتم تنظيم مسابقة بجوائز قيمة لأجمل زي بدوي وأجمل زي سيوي للرجال، وأجمل زي طفل وطفلة وأجمل فارس.

ويتخلل المهرجان فقرات فروسية وتراثية فنية لفرقة الفنون الشعبية البدوية والسيوية، إلقاء قصائد للشعر البدوي الأصيل الذي نفتخر به ويتم إحياء من خلاله تراث الأجداد.

وأشار مدير القرية البدوية بمطروح، إلى أن الدعوة مفتوحة لجميع المشاركين بالتواصل مع اللجنة المسئولة عن تنظيم المهرجان بالقرية البدوية بمدينة مرسى مطروح، وتمنى مشاركة جميع أبناء مطروح المهتمين بالتراث، كما سيشارك وفد من السياح الأجانب من رواد وعشاق مطروح.

وأوضح العجني، أن المهرجان سينظم في النجع “نجع الشيخ زايد أبو رشيد” داخل القرية البدوية، وتم تجهيز البيوت العربي والخيام وتزيين للنجع والقرية البدوية لاستقبال رواد المهرجان، وتجهيز الجمال والخيل وأنواع نادرة من الماعز والغزال وتجهيز منصة بالخيمة للجنة التحكيم الخاصة بالمهرجان ووضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق أول مهرجان للزي البدوي.

 

الوسوم