صور| “الفهم الديني الصحيح وأثره في التواصل المجتمعي” ندوة بمركز إعلام مطروح

أقام مركز إعلام مطروح، اليوم “الثلاثاء”، بالتعاون مع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر ندوة حول “الفهم الديني الصحيح وأثره في التواصل المجتمعي”.

وتحدث الأب متى زكريا، كاهن كنيسة السيدة العذراء عن أنواع الثقافات المختلفة الموجودة في المجتمع و منها ثقافة الشجار ويقصد بها استخدام العنف والتطرف وفرض الأفكار بالقوة، ثقافة الجدار ويقصد بها العزلة وإقامة الحواجز المادية والمعنوية بين البشر، ثقافة الحوار وهي الثقافة التي تشجعها جميع الديانات السماوية.

وأكد محمد حلمي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية على حرص الشريعة الإسلامية من خلال الأحاديث والآيات القرآنية على استمرار المودة و الرحمة بين المسلمين و المسيحين وأشار إلى أن كافة الشرائع السماوية تدعو إلى السماحة والمحبة والمودة والتواصل المجتمعي الفطري.

وأضاف طارق حسن، مدير إدارة التعليم الإبتدائي بالمنطقة الأزهرية إنه لابد من التركيز على المفاهيم الدينية الصحيحة والثابتة وغرسها في نفوس وعقول الأجيال، لاسيما في المؤسسات التعليمية والتربوية وتطبيقها في الحياة العملية من أجل الوصول إلى مجتمع متكامل الأركان متقبل الاختلاف متسق الأهداف والعقائد.

وعلى هامش الندوة تم عمل ورشة عمل فنية قام خلالها فريق طلائع مطروح بمديرية الشباب و الرياضة بالتعبير عن فكرة الوحدة الوطنية والسلام المجتمعي من خلال اللوحات الفنية.

وأوصت الندوة بضرورة تبني مبادرة مستمرة لنشر المفاهيم الدينية الصحيحة في المجتمع وخاصة الشباب مستخدمة وسائل التكنولوجيا الحديثة والأسالبيب المختلفة في التنفيذ، بالإضافة إلى ضرورة تنبني المؤسسات التربيوية عمل مسابقات علمية وبحثية وغيرها في موضوعات التسامح وتقبل الآخر والحدة الوطنية وذلك لترسيخ مبادئ المواطنة والانتماء فى الأجيال.

وشارك بالندوة الأب نوح نبيل، كاهن كنيسة العذراء،  عدد من ابناء الكنيسة بمطروح، عدد من الأخصائيين و المعلميين بمديرية التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية، مدرسة التمريض، إدارة الطلائع بالشباب و الرياضة، عدد من القيادات الطبيعية والأهالي وأولياء الأمور.

الوسوم