“أحمد أمين” يحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية التنشيطية للكاراتيه بالإسكندرية

“أحمد أمين” يحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية التنشيطية للكاراتيه بالإسكندرية صورة ارشيفية

لعبة الكاراتيه من أشهر وأقدم أنواع فنون القتال، وتعد من رياضيات الدفاع عن النفس واشتهر هذا النوع من القتال في بلدان شرق آسيا، مثل: اليابان، الصين والهند وتتميز هذه الرياضة بأنها تتم باستخدام الأيدي والأرجل كسلاح أساسي للاعب الذي يجب أن يتحلى بأخلاق عالية أثناء القتال.

“مطروح لنا” تلتلقي مع لاعب الكاراتيه أحمد أمين عباس، 12 سنة وطالب في الصف الأول الإعدادي وحاصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية التنشيطية بالإسكندرية.

الكاراتيه

بدأ أحمد أمين عباس، لعب الكاراتيه عندما كان عمره أربع سنوات ويستمر في التمارين المختلفة والسفر في كافة المباريات، لاكتساب الخبرة بشكل واضح من خلال الاحتكاك والتدريب مع الآخرين.

ويرغب أحمد أمين، أن يكون الأول على العالم في رياضة الكاراتيه ويتمرن بشكل مستمر مع الحفاظ على دراسته والتركيز فيها بشكل كبير وحصل على مركز أول على مستوى النادي الاجتماعي في الكاتا العام الماضي.

البطولات المختلفة

وحصل على المركز الثالث في بطولة All Stars والمركز الأول على مستوى عدد من المحافظات في بطولة 6 أكتوبر المقامة في الإسكندرية وحصل على المركز الأول وكاس في بطولة بطل مصر عام 2016 وحصل أحمد أمين، على المركز الخامس كومتيه في بطولة اليكس ماستر كاراتيه بالإسكندرية.

وأشار والده أمين عباس، إلى أنه عندما كان عمر ابنه 10 سنوات خاض مسابقة على مستوى الجمهورية في القاهرة ولكن لم يحالفه الحظ ويلعب أحمد أمين، الكوميتيه ويتم التمرين بشكل يومي ويضع في ذهنه دائماً عدم التهاون بالخصم وعدم التكبر بعد الفوز.

الأب سبب حب الرياضة

وأكد أحمد، في كلامه إن حبه للكاراتيه جاء من خلال والده أمين عباس حماد، 49 سنة الذي يرغب في نقل حبه لهذه الرياضة لأولاده، ففي كل صباح يقوم الأب بتمرين أولاده وحثهم بشكل مستمر على الحصول على مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية رياضة الكاراتيه وحاصل على بكالوريوس زراعة جامعة أسيوط مواليد محافظة سوهاج ولكنه جاء إلى محافظة مطروح منذ عام 1991م وقام بممارسة الكاراتيه عندما كان في الصف الأول الثانوي وتمرن في البداية مع كابتن محمود رجب بالساحة بمركز شباب مطروح وتعلم كافة الأسس المختلفة لهذه اللعبة بشكل كبير.

وظل  يلعب الكاراتيه حتى وصل عمره إلى 30 سنة ثم حصل له رباط صليبي وبعد أن خضع لعملية جراحية قرر أن يقوم بالتدريب والخوض فقط في مسابقة الجمهورية والرواد في الكاراتيه مرة كل عام وهو حاصل حاليًا على “أسود 6 د”.

 

الوسوم