6 جنيهات لكيلو الطماطم.. أسعار الخضراوات والفاكهة والدواجن بأسواق مطروح

6 جنيهات لكيلو الطماطم.. أسعار الخضراوات والفاكهة والدواجن بأسواق مطروح الفواكه في أسواق مرسى مطروح - المركز الإعلامي بمديرية التموين

شهدت معظم الخضراوات والفواكه بمدينة مرسى مطروح، اليوم الجمعة، استقرار في أسعارها، بينما انخفضت أسعار المانجو مع اقتراب انتهاء موسمها، وبدأ البلح في الانخفاض تدريجيًا، واستقرت اللحوم والدواجن.

أسعار الخضراوات

يقول محمد الصعيدي، صاحب محل خضراوات وفاكهة بمرسى مطروح، إن أسعار الطماطم سجلت 6 جنيهات للكيلو، والبطاطس 5 جنيهات للكيلو، بارتفاع جنيها واحدا عن الأسبوع الماضي.

بينما يؤكد أحمد منتصر، تاجر خضراوات، أن الخيار سجل في المتوسط 5 جنيهات للكيلو، بعدما كان يتراوح سعره ما بين جنيهين و3 جنيهات، فيما انخفضت أسعار الفلفل الأخضر لتسجل جنيهين للكيلو، بانخفاض جنيها عن الأسبوع الماضي، وبلغ سعر الباذنجان 4 جنيهات، بانخفاض 50 قرشا، وارتفع سعر كيلو الكوسة من 4 إلى 7 جنيهات، وسجلت البامية 20 جنيها.

الخضروات والفواكه في مرسى مطروح - إعلام التموين
الخضروات والفواكه في مرسى مطروح – المركز الإعلامي بمديرية التموين

أسعار الفاكهة

أما أسعار الفاكهة فشهدت انخفاضا طفيفا، حيث سجل التفاح الأصفر 17 جنيهًا، والبلح تراوح سعره بين 5 و7 جنيهات باختلاف أنواعه، فيما سجل التفاح البلدي 7 بدلا من 9 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، وتراوح الموز ما بين 5 و10 جنيهات للكيلو، وسجل العنب من 5 لـ10 جنيهات للكيلو، بعدما استقر سعره عند 8 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، فيما سجلت الكاكا 15 جنيهًا للكيلو.

وبدأت أسعار المانجو في الانخفاض، مع اقتراب انتهاء موسمها لتتراوح بين 10 و15 و20 جنيهًا للكيلو، وذلك بحسب الجودة والحجم والنوع، بينما سجل التين الصحراوي 5 جنيهات للكيلو الواحد، بانخفاض 5 جنيهات دفعة واحدة عن الأسابيع الماضية.

الليمون والفلفل في سوق الخضار - المركز الإعلامي بمديرية التموين
الليمون والفلفل في سوق الخضار – المركز الإعلامي بمديرية التموين

اللحوم والدواجن

كما استقرت أسعار اللحوم البلدي، بعد إطلاق عدد من المحال مبادرة لخفض الأسعار، ليتراوح سعر الكيلو بين 80 و110جنيهات للكيلو، فيما سجل اللحم المفروم المجمد 70 جنيهًا للكيلو، بانخفاض 5 جنيهات بعدما كان سعره 75 جنيهًا للكيلو، وتراوحت أسعار اللحوم السوداني بين 80 لـ85 جنيهًا للكيلو، وفق محسن السعداوني، جزار بمرسى مطروح.

اللحوم - المركز الإعلامي بمديرية التموين
اللحوم – المركز الإعلامي بمديرية التموين

وتراوحت أسعار الدجاج المجمد بين 43 و47 جنيهًا للكيلو الواحد، في الثلاجات المختلفة والمحال التجارية، وسجلت أسعار الكبدة المستوردة المجمدة 70 جنيهًا للكيلو الواحد.

ويشير محمد المختار، تاجر طيور بمطروح، إلى استقرار أسعارها عند 27 جنيها لكيلو الدجاج الأبيض، و36 جنيهًا للبلدي، فيما سجل الحمام 90 جنيهًا للزوج، والبط والأوز 60 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأرانب 43 جنيهًا للكيلو، والأمهات 35 جنيها للكيلو، والرومي 40 جنيها للكيلو.

محال الدواجن بمرسى مطروح - المركز الإعلامي بمديرية التموين
محال الدواجن بمرسى مطروح – المركز الإعلامي بمديرية التموين
الوسوم