اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح.. ساهم فى دعم أسر الشهداء والمحاربين القدامى

اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح.. ساهم فى دعم أسر الشهداء والمحاربين القدامى اللواء مجدي الغرابلي

برز اسم اللواء أركان حرب مجدي محمد علي الغرابلي، محافظ مطروح الجديد، في جمعية المحاربين القدامى ومشاركته في افتتاح عدد من معارض المحاربين القدامى.

وتولى الغرابلي، رئاسة جمعية المحاربين القدماء منذ أربع سنوات، وقبلها تقلد عددا من الأماكن العسكرية في القوات المسلحة.

وأثناء فترة تولي الغرابلي جمعية المحاربين القدامى، شهدت الجمعية عددا من الأنشطة والاستحداثات، التي كان من بينها افتتاح المعرض الفني للمحاربين القدماء بحضور وزير الدفاع في 10 مارس 2016.

وتزامناً مع احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم الموافق 9 مارس من كل عام، أكد اللواء مجدي الغرابلي، مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب إن القيادة العامة للقوات المسلحة دائماً تضع أسر الشهداء والمصابين من العمليات الحربية علي رأس أولوياتها من خلال توفير كل أوجه الرعاية والتواصل المستمر معهم.

وساهم اللواء مجدي الغرابلي، خلال توليه الجمعية في تقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء والمصابين من المحاربين القدماء، بالإضافة إلى توفير وحدات سكنية لعدد منهم وإعفائهم من المصروفات الدراسية واستخدام وسائل المواصلات بالمجان.

وقدم الغرابلي، كذلك الرعاية الصحية والاجتماعية لكبار السن من المحاربين القدماء، وقدم الهدايا المادية، والعينية، لكل أسر الشهداء والمصابين وعائلاتهم، فضلًا عن المدنيين وأبناء الشرطة من المصابين والشهداء.

ويذكر أن الغرابلي، قال إن جمعية المحاربين القدامى تقوم بتغطية كل المحافظات بالكامل من خلال المكاتب الموجودة، لأننا لدينا أسر شهداء ومصابين من حروب 56 و67 والاستنزاف و73 فهؤلاء كبار في السن يحتاجون لكل أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية ونقدم الهدايا المادية والعينية لكل أسر الشهداء والمصابين وعائلاتهم، فضلاً عن المدنيين وأبناء الشرطة من المصابين والشهداء، قائلا إنه يقوم بزيارة كل المحافظات من خلال التنسيق مع المحافظين ومديري الأمن ويتم تكريم المصابين وأسر الشهداء من رجال القوات المسلحة والشرطة والتعرف علي مشكلاتهم والعمل علي حلها.

وتم توفير مركز للغسيل الكلوي بالجمعية يضم 15 جهازاً يعمل 3 مرات يوميا على مدار 24 ساعة يضاهي أحدث المراكز الطبية، مع وجود مركز علاج طبيعي للمدنيين، ومصنع للأجهزة التعويضية، ومكتبة تضم آلاف الكتب والمراجع العلمية والبحثية الحديثة لتلبية كل متطلبات وإحتياجات المدنيين والمصابين.

وكان المدنيين وذوي الاحتياجات الخاصة الموجودين بالجمعية لا ينتمون لأسر الشهداء والمصابين ويتلقون كل أوجه الرعاية الصحية والرياضية والاجتماعية والفنية والاهتمام من قبل إدارة الجمعية، وكانت تصل نسبة المرأة إلي 50% من المقيمات بالجمعية.

كان المحافظين الجدد أدوا اليوم الخميس، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقصر الجمهوري.

الوسوم