تعرف على أهمية لحم الدجاج

تعرف على أهمية لحم الدجاج

كتبت:ـ أسماء محمد

أهمية لحم الدجاج:ـ

يعتبر الدجاج ثروة غذائية مهمة، فهو من أهم مصادر الغذاء الرئيسة للجسم والمفيدة جداً لصحة الإنسان، ولكن هنا لا نقصد الدجاج الذي يتم تحفيز نموه باستخدام الهرومونات مثل هرمون التستوستيرون، وإنما نخص بالذكر الدجاج الذي يتغذى وينمو بشكل صحي وسليم.

يعتبر لحم الدجاج من الأطعمة التى تحرق الدهون للمساعدة في إنقاص الوزن الزائد، بالإضافة لطعمه اللذيذ وطرق طهيه الشهية والمتنوعة، وفيه نسبة عالية من البروتين، ويمكن استعمال الدجاج في مجموعة كبيرة من الأطباق لتناول طعام الغداء أو طعام العشاء.

تعتبر لحوم الدجاج من أهم المصادرالغذائية التي يحتاجها الانسان، والعنصر المهم فيه هو البروتين الهبر أي بدون وجود الدهون، ولها دور مهم في المحافظة على الصحة العامة للجسم من خلال وقاية خلايا الجسم والمحافظة على التوازن الهرموني وتأمين تناسق العضلات مع مرونة الجلد، ويعتبر لحم الدجاج من أغنى مصادر البروتين، الذي يسهل الهضم، ويحتوي الجرام الواحد على كمية بروتين أكبر من الموجودة في جرام واحد من لحم البقر.

يوفر الحديد عنصر مهم جداً لتكوين كريات الدم الحمراء، وأحد أنواع الحديد هذه متوفرة في الدجاج، لذا ينصح الأشخاص المصابين بفقر الدم بتناول كمية من الدجاج لتعويض هذا النقص.

 

الوسوم