“الاقتصاد في المياه وتدوير المخلفات” ندوة بمعهد عمر بن عبد العزيز الابتدائي الأزهري

“الاقتصاد في المياه وتدوير المخلفات” ندوة بمعهد عمر بن عبد العزيز الابتدائي الأزهري ندوة بأزهر مطروح

نظمت إدارة التعليم الابتدائي بمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم، بالتعاون مع إدارة شئون البيئة وشركة مياه الشرب بالمحافظة ندوة بعنوان “الاقتصاد في المياه وتدوير المخلفات” بمعهد عمر بن عبد العزيز الابتدائي.

ويأتي ذلك ضمن فعاليات النشاط الصيفي للتعليم الابتدائي لطلاب المعاهد الأزهرية بهدف توعية طلاب المعاهد الأزهرية بأهمية المياه، وسبل الحفاظ عليها وتقليل الفاقد منها في المنازل وكيفية الاستفادة من بواقي المخلفات على الوجه الأمثل.

وبدأت الندوة بكلمة طارق حسن، مدير إدارة التعليم الابتدائي بالترحيب بالحضور، ثم قام بتعريف كلمة “البيئة لغة وإصطلاحاً”، وكيفية الحفاظ عليها كما أمرنا الله سبحانه وتعالى.

وعرف طاهر السنيني، مدير إدارة شؤون البيئة بمطروح تدوير المخلفات على أنها عملية إعادة تصنيع المخلفات واستخدامها، سواء المنزلية أو الصناعية أو الزراعية، وذلك لتقليل تأثير هذه المخلفات وتراكمها على البيئة، وتتم هذه العملية عن طريق تصنيف وفصل المخلفات على أساس المواد الخام الموجودة بها، ثم إعادة تصنيع كل مادة على حدة.

وأوضح السنيني، كيفية تدوير النفايات الصلبة والورقية لصنع أشياء مفيدة تستخدم داخل المنزل، مشيراً إلى حجم النفايات وأنواعها، وكيفية تدويرها، وأهمية الوعي البيئي ورفع مستواه لدى الطلاب والطالبات، والجهود المبذولة من قبل المنشآت الصناعية، ودورها في حماية البيئة والحفاظ عليها بيئة صحية.

وأوضح عبد الحميد الهواري، مسئول توعية بشركة مياة الشرب والصرف االصحي بمطروح، للطلاب أهمية نهر النيل لمصر والمصريين ونصيب مصر والفرد من كمية المياه سنويًّا، وكذلك كيفية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها ، وطرق معالجة المياه.

وأكد الهوارى، إن شركة مياه مطروح، ستعقد خلال العام الدراسى عدداً كبيراً من الندوات، وستجوب المدارس والمعاهد الأزهرية، وذلك بهدف تكثيف حملات التوعية للطلاب والشباب بأهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها.

الوسوم