قبل الدراسة بـ 24 ساعة.. تعرف على أسعار الملابس والمستلزمات المدرسية بمطروح

قبل الدراسة بـ 24 ساعة.. تعرف على أسعار الملابس والمستلزمات المدرسية بمطروح المستلزمات المدرسية بمطروح

تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، غداً الأحد، يبادر المستهلكون إلى شراء الملابس المدرسية، لأبنائهم، ما يتسبب في انتعاشة في حركة البيع والشراء بأسواق الملابس بالمحافظة، وتشهد محافظة مطروح إقبال كبير على شراء ملابس المدارس والمستلزمات المدرسية.

الأسعار

وقال محمود العجوزي، أحد أصحاب محلات بيع الزي المدرسي والمستلزمات المختلفة إن أسعار الزي المدرسي والمستلزمات المدرسية تكون على النحو الآتي، حيث في مرحلة الحضانة يكون مخصص لها جيب شورت ويكون سعره من 120 إلى 140 جنيهاً حسب الخامات، وتونكات للمرحلة الابتدائية ويتراوح سعرها من 150 إلى 210 جنيهاً، ودريل للمرحلة الابتدائية أيضاً ويتراوح سعره من 180 إلى 210 جنيهاً وبنطلون جيبه سعره 140 جنيهاً.

وأضاف محمود، إنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية يكون لها دريل سعره يتراوح من 200 إلى 250 جنيهاً، وتونك سعره من 215 إلى 270 جنيهاً، والمرحلة الثانوية يكون لها تونك سعرخ يتراوح من من 215 إلى 270 جنيهاً، وأيضاً دريل سعره من 200 إلى 250 جنيهاً، وأما القمصان فتكون للبنات والأولاد وسعرها 55 جنيهاً.

وقال أحد أصحاب المحلات، إن شنط المدارس تكون لمرحلة الحضانة بسعر 65 جنيهاً، والابتدائية بـ 135 جنيهاً، والإعدادية والثانوية بـ 150 جنيهاً.

الإقبال كبير

وقال محمود العجوري، إن الكثير من الناس يتوافدون على ملابس المدارس، لشرائها لأولادهم وبناتهم للذهاب بها إلى المدارس ليتلقوا العلم، وهناك لبس محدد لكل مرحلة من المراحل التعليمية، فهناك لبس محدد لأطفال الحضانة، والمرحلة الابتدائية، والإعدادية، والثانوية.

وأشار محمود، إلى أنه بالرغم من الغلاء الواضح في الأسعار إلا أن هناك إقبالاً كبيراً على شراء ملابس المدارس، قائلاً “إننا لسنا طرفاً في الزيادة، فالمصانع التي نشترى منها الملابس هي من رفعت الأسعار بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية، وهذا الارتفاع لا ينطبق على الملابس فقط فكل السلع ارتفعت”.

 

 

الوسوم